الشأن السوري

الميليشيات الإيرانية تطرد مئات المدنيين من منازلهم بريف البوكمال.. والسبب!!

عملت الميليشيات الإيرانية التابعة للحرس الثوري اليوم على طرد أهالي أحد بلدات ريف البوكمال شرقي دير الزور عقب انتهاء مهلة كانت قد أعطتها الميليشيات للأهالي.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور ،عبد الرحمن الأحمد، أنَّ الميليشيات الإيرانية طردت المئات من المنطقة الواقعة في محيط مدرسة السويعية الابتدائية التي تعد المقر الرئيسي للميليشيات الإيرانية في بلدة السويعية.

ولفت مراسلنا إلى أنَّ الميليشيات كانت قد أعطت مهلة للأهالي لإخلاء منازلهم بحجة عدم امتلاكهم ورقة مصالحة وإذن سكن، وهي أوراق يجب استصدارها عن طريق الأفرع الأمنية، أو عن طريق الميليشيات بعد أن ينتسب أحد أفراد العائلة لهم مقابل تحصيل إذن السكن.

وأشار مراسلنا إلى أنَّ عناصر الميليشيات استولت على المنازل بعد طرد أصحابها منها، وقامت بمنح هذه المنازل لعائلات المقاتلين ليسكنوا بها ويبقوا بالقرب من مقر الميليشيات.

وليست هذه المرة الأولى التي تقدم فيها الميليشيات على مثل هذه التجاوزات، فقد عملت الميليشيات على طرد الغالبية العظمي من أهالي قرية الهري المجاورة للسويعية والتي يقع ضمنها معبر البوكمال الحدودي مع العراق عقب السيطرة على القرية وطرد تنظيم الدولة “داعش” منها.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى