شاهد بالفيديو

بالفيديو|| مظاهرات حاشدة مع بداية “أسبوع الغضب” في لبنان.. ومطالب جديدة للمحتجين

شهدت ساحات لبنان، اليوم الثلاثاء، زخماً جديداً حيث نزل المحتجون إلى ساحات البلاد، بعد أن وصل الحال بهم اقتصادياً إلى مستوى متدني غير مسبوق في تاريخ البلاد.

خرجت مظاهرات حاشدة الثلاثاء، بعد دعوات من الحراك الشعبي في البلاد عبر وسائل التواصل الاجتماعي إلى ما أسموه بــ”أسبوع الغضب”، حيث عمد المحتجون إلى قطع الطرقات في مختلف أنحاء البلاد.

 

وجاءت الدعوة من الحراك الشعبي، ردّاً على تعاطي الطبقة السياسية بمنطق المحاصصة مع الملف الحكومي، وعدم تلبية مطالب الشارع حتى الساعة بتشكيل حكومة اختصاصيّين تعمل على معالجة الوضعين الاقتصادي والاجتماعي، وفق وسائل إعلام لبنانية.

وقام المحتجون بقطع طرق رئيسة في العاصمة بيروت، إلى جانب عدد من المناطق الأخرى في البلاد بالإطارات المشتعلة والحجارة، منددين بالسياسات التي تنتهجها الفئة الحاكمة.

 

وبحسب تلك الوسائل، فإن المتظاهرون أمهلوا رئيس الحكومة المكلف، حسان دياب، مهلة 48 ساعة لتشكيل “حكومة حيادية” تنقذ البلاد أو سيكون الاتجاه إلى إضراب عام.

وتشهد الساحة اللبنانية، منذ أكتوبر العام الفائت، احتجاجات عارمة ضد الحكومة اللبنانية بسبب تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية في البلاد إلى جانب فرض الحكومة الضرائب المتعددة على الشعب بين الفينة والأخرى.

اقرأ أيضًا: بالفيديو || سيدة لبنانية تبكي “قهرًا” بسبب الإجراءات غير القانونية للبنوك في لبنان

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق