الشأن السوري

تزامنًا مع انهيار الليرة السورية.. المصرف المركزي يدرس إصدار شهادات إيداع

طرحت لجنة تنفيذ السياسة النقدية التابع لحكومة النظام السوري، اليوم الثلاثاء، في اجتماعها الأول لهذا العام، مقترحاً تضمّن إصدار شهادات إيداع بالليرة السورية، للمرة الثانية، وفقاً لآجال مختلفة، وباستخدام طريقة المزاد العلني، في خطوة هدفها انعاش الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي.

وأكّد حاكم مصرف سوريا المركزي التابع لحكومة النظام السوري، حازم قرفول، على ضرورة وضع رزنامة لإصدارات شهادات الإيداع خلال العام الجاري، مبينةً اللجنة أنّ نجاح المصارف العامة والخاصة التقليدية الـ 16 المكتتبة في الإيداع الأول، وتمكنها من زيادة إجمالي الودائع بالليرة السورية بمقدار 182.9 مليار دولار، شجّع لطرح الإيداع مرة آخرى.

اقرأ أيضًا: بحجة ارتفاع الدولار…هيئة تحرير الشام تُصدر قراراً جديداً حول الخبز في إدلب!!

والمصرف المركزي السوري كان قد أعلن للمرة الأولى، عن إصدار شهادات إيداع بالليرة السورية بقيمة اسمية للشهادة بلغت 100 مليون ليرة سورية، وسعر فائدة 4.5%، في الرابع من شهر فبراير الماضي.

والجدير ذكره أنّ الصفحات موالية للنظام السوري، نشرت يوم أمس، عن حالة من الغضب الشعبي سادت بين أوساط الأهالي في عموم مناطق سيطرته، نتيجة ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية، حيث سجلت لأول مرة في تاريخها مايزيد عن 1000 ليرة لكل دولار أمريكي واحد، مع مطالبة حكومة النظام السوري بالتدخل وإيجاد حل.

اقرأ أيضًا: الدولار يتخطى حاجز الألف ليرة سورية.. وهذه نشرة الأسعار بكافة محافظات البلاد

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق