شاهد بالفيديو

بالفيديو|| امرأة إسبانية تخرج من كهف أمضت فيه 500 يوم بمفردها

أجرى عدد من العلماء تجربة حيّة على امرأة إسبانية تبلغ من العمر 53 عاماً من خلال وضعها في كهف مظلم بعمق 230 قدمًا دون أي اتصال بالعالم الخارجي لمدة 500 يوم.

 

امرأة إسبانية أمضت 500 يوم بكهف

 

وعادت بياتريس فلاميني، إلى العالم اليوم الجمعة، بعد مشاركتها في التجربة التي تمت من خلالها مراقبتها عن كثب من قبل العلماء، الذين يسعون لمعرفة المزيد عن قدرات العقل البشري والرتابة اليومية.

 

ونقلت صحيفة ديلي ميل عن فريق دعمها قولهم: إن الرياضية ومتسلقة الجبال قد حطمت الرقم القياسي العالمي لأطول فترة قضاها إنسان في الكهف.

 

وكانت فلاميني تبلغ من العمر 48 عامًا عندما دخلت الكهف، في لوس جاوتشوس، قرب موتريل في إسبانيا، واحتفلت بعيد ميلادها مرتين تحت الأرض.

 

تجربة غريبة 

 

وتقول الصحيفة البريطانية إن التجربة بدأت يوم السبت 20 نوفمبر 2021 – قبل اندلاع حرب أوكرانيا ، وأزمة تكاليف المعيشة الناتجة عنها ، ووفاة الملكة إليزابيث الثانية.

 

وأظهر بث على محطة التلفزيون الوطنية الإسبانية أن فلاميني تخرج من الكهف المظلم وتتجه نحو فريق دعمها مبتسمة.

 

وبعد أن تعرضت لمزيد من الأسئلة حول التفاصيل من قبل الصحفيين، قالت : “لقد التزمت الصمت لمدة عام ونصف ، ولا أتحدث إلى أي شخص سوى نفسي”.

 

وحسب الصحيفة أمضت فلاميني وقتها تحت الأرض في القيام بتمارين للحفاظ على لياقتها البدنية ومشغولتها ، والرسم وحياكة القبعات الصوفية. وقد أخذت كاميرتين  لتوثيق وقتها ، وحصلت على 60 كتابًا و 1000 لتر من الماء ، وفقًا لفريق الدعم الخاص بها.

 

وأوضحت الصحيفة أن العلماء كانوا يدرسون تأثير العزلة الاجتماعية والارتباك المؤقت الشديد على إدراك الناس للوقت ، والتغيرات العصبية والنفسية والمعرفية المحتملة التي يمر بها البشر تحت الأرض والتأثير على إيقاعات الساعة البيولوجية والنوم.

 

بالفيديو|| امرأة إسبانية تخرج من كهف أمضت فيه 500 يوم بمفردها
بالفيديو|| امرأة إسبانية تخرج من كهف أمضت فيه 500 يوم بمفردها

اقرأ أيضاً بسبب مواقف السيارات.. امرأة تغرّم جيرانها بما يقارب 100 ألف دولار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى