الشأن السوري

تطورات متواصلة بقضية قتيل “نانسي عجرم” والطب الشرعي السوري يكشف هذه التفاصيل..

كشفت وسائل إعلام محلّية أنّ المدير العام للهيئة العامة للطب الشرعي في سوريا، “زاهر حجو” أكّد أنّه سوف يتمّ الطلب من القضاء السوري فحص جثّة الشاب السوري “محمد حسن موسى” الذي قتله زوج الفنانة “نانسي عجرم”.

وتحدث “حجو” عن إمكانية تشريح جسد القتيل في حال اقتضى الأمر فور وصلوه إلى سوريا، موضحاً أنّه سوف يتمّ تشكيل لجنة ثلاثية برئاسته وبعضوية كل من رئيسي الطبابة الشرعية في دمشق وحمص، لتولي الأمر.

وفي تصريح لصحيفة “الوطن” الموالية للنظام السوري، قال “حجو”، إنّ تقرير الطب الشرعي السوري سيكون مهنياً وعلمياً ودقيقاً بعيداً عن التجاذبات بل سيكون طبياً بامتياز.

وأشار إلى أنّه بعد الانتهاء من الفحص سيتم رفع الموضوع إلى القضاء السوري لإطلاعه على حقيقة الموضوع وإظهار الحقيقة أمام الرأي العام.

وبيّن أنّ تقرير الطب الشرعي اللبناني كان عشوائياً وعبثياً وليس مهنياً ولا يكتبه سوى طبيب مبتدئ في هذا المجال، بحسب تعبيره.

واعتبر أنّ حالات الضعف الذي اعترى التقرير بأنه لم يذكر مواصفات الضحية من بعيد ولا من قريب مثل طوله وبنيته ولون عينيه وشعره، ولم يتكلم عن مواصفات الثياب للمجني عليه، وهذا الأمر مهمّ كثيراً لمطابقة أثر الطلق الناري على الثياب ومقارنته مع الموجودات على جسد الضحية.

 وفنّد “حجو” بعض ما جاء بتقرير الطب الشرعي اللبناني قائلاً، إنّ التقرير ذكر فوهات دخول متعددة في جسد الضحية إلا أنه لم يذكر فوهات خروج مقابلة لها وبالتالي في حال لم يكن هناك فوهات خروج مقابلة فإنّه حكماً، استقر الطلق الناري في الجسد، ومن هذا المنطلق يجب استخراجه ومقارنته مع السلاح المستخدم في الجريمة.

ولفت إلى أنّ التقرير لم يحدد نوع الرمي واتجاهه وبذلك ولم يعطي أي معلومات عن مسافة الرمي سواء كان من الأمام إلى الخلف أم من الأعلى إلى الأسفل.

اقرأ أيضاً : فيديو جديد يوضّح هوية اللّص الذي اقتحم فيلا “نانسي عجرم” ويحسم الجدل

ويأتي حديث المدير العام للهيئة العامة للطب الشرعي في سوريا، بعد تولي عدد من المحامين السوريين التطوّع للدفاع عن الشاب السوري المقتول “محمد حسن موسى”، بالتزامن مع أنباء عن إعادة توقيف فادي الهاشم، زوج نانسي عجرم، بعد وضوح أدلة جديدة ضدّه في هذه القضية.

اقرأ أيضاً : إلقاء القبض على زوج نانسي عجرم بعد تزويره لفيديوهات “حادثة القتل”

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق