الشأن السوريسلايد رئيسي

مفاجأة سارّة لطلاب جامعة دمشق “سيشغّلون لكم الكهرباء في فترة الامتحانات”..

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي بحكومة النظام السوري، بسام إبراهيم، بأنّ وزير الكهرباء، محمد زهير خربوطلي، وعده بإلغاء تقنين الكهرباء خلال تقديم الامتحانات الجامعية.

وتحدث نائب رئيس جامعة دمشق لشؤون الطلاب والشؤون الإدارية، صبحي البحري، عن وجود تعاون بين وزارتي الكهرباء والتعليم العالي بحكومة النظام السوري، فيما يخص امتحانات الطلاب، والتي سينطلق الفصل الأول منها خلال أيام.

وبحسب ما نقلت صحف موالية للنظام السوري، فإنّ هناك دراسة لإلغاء التقنين خلال فترة الامتحانات الجامعية بجامعة دمشق، أو على أقل تقدير تخفيف ساعات التقنين الكهربائي.

اقرأ أيضاً : بعد قرار منع النقاب.. جامعة دمشق تقرر تغريم المرتشين ومسربي الأسئلة

وبحسب ذات المصادر فإنّه يتقدم للامتحانات الجامعية أكثر من 150 ألف طالب وطالبة، وتهدف دراسة وزارات حكومة النظام السوري تلك إلى توفير الأجواء المناسبة لجميع الطلاب لتقديم الامتحانات بالشكل المطلوب، بحسب ما أفادت وسائل إعلام النظام السوري التي رحّبت بالقرار.

يُذكر أنّ مناطق سيطرة النظام السوري تشهد ساعات تقنين للكهرباء مرتفعة جداً، تصل إلى 4 ساعات تشغيل فقط خلال اليوم، وتزعم حكومة النظام السوري إلى أنّ سبب ذلك يعود لعمليات استجرار كبيرة للكهرباء من قبل المدنيين، مقايل قلّة بالموارد التشغيلية لمحطات الكهرباء في عموم البلاد.

اقرأ أيضاً : النظام السوري يوهب روسيا أرضًا لإنشاء جامعة حكومية في دمشق!

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق