شاهد بالفيديو

الحكم على 3 أشخاص اعتدوا جسدياً على لاجئ من سوريا في تركيا وألقوه في النهر (فيديو)

أفاد الإعلام التركي، اليوم الجمعة، بأن محكمة الجنائية العليا في إسطنبول شمال غربي تركيا، أصدرت حكماً على 3 متهمين بالسجن لمدة 16 عاماً و 6 أشهر، وذلك بسبب ارتكابهم 3 جرائم مختلفة بحق شاب من سوريا.

– الاعتداء على لاجئ من سوريا

وفي التفاصيل، قال الإعلام التركي: “إن الحادثة وقعت في الـ7 من تموز 2020، حيث قام المتهمين الثلاثة بالإعتداء على الشاب السوري، محمد سلمو، ثم ألقوا به في مجرى نهر بمنطقة (بهشلي إيفلر) وسط مدينة إسطنبول، ما أسفر عن إصابته بثلاثة كسور متوسطة في جسده، بحسب الطبيب الشرعي”.

وأضاف الإعلام بأن الجريمة تم تصويرها بالصدفة من قبل أحد المواطنين الموجودين بالقرب من مكان ارتكابها، وأظهر التسجيل المصوّر تعرّض، سلمو، للضرب المبرح من قبل المتهمين قبل أن يحملوه ويلقوه في مجرى النهر.

وكان مكتب المدعي العام في محكمة (بكركوي) بإسطنبول أعدّ لائحة الاتهام التي أوضحت أن مقدم الشكوى، محمد سلمو، تعرّف على المدعو، سيركان كوتش، في مركز الشرطة، حيث اعترف الأخير بارتكابه الجريمة بالاشتراك مع المشتبه بهما الآخرَين: “أحمد كورسات وجوركيم بدر”.

كما وجه مكتب المدعي العام للمتورطين الثلاثة عدة تهم، وهي “الحرمان من الحرية باستخدام القوة من قبل أكثر من شخص واحد، ومحاولة القتل، وسرقة سيارة محمد سلمو دون موافقته وتهديده بوساطة مسدس موجه إلى رأسه.

وبحسب الإعلام فإن عقوبة هذه التهم تكون بالسجن لمدة تتراوح بين 15- 20 عام.

وحضر صاحب الشكوى “محمد سلمو” جلسة المحكمة الجنائية العليا الحادية عشرة في (بكركوي)، اليوم الجمعة، كما حضر المتهمون المحتجزون، “أحمد كورسات شاكر” و”جوركيم بدير” و”سركان كوتش”، مع محاميهم إلى قاعة المحكمة.

اقرأ أيضاً : فيديو لنجل الممثل التركي الشهير مراد علم دار يشعل الحرب بينه وبين طليقته (فيديو)

– خطيرة للغاية

وطالب المتهمين بالإفراج عنهم، حيث قال المدعو، سيركان كوتش، وهو أحد المتهمين: “نحن لم نؤد خدمتنا العسكرية بعد، والتهمة الموجهة ضدنا خطيرة للغاية”، بينما جوركم بدر فقال: “لا أريد أن يتم القضاء على مستقبلي، أريد إطلاق سراحي”.

وفي تفصيل الحكم، حكمت المحكمة بسنتين و4 أشهر و3 أيام على جريمة “الإصابة بمسدس”، و5 سنوات على جريمة “الحرمان من الحرية من قبل أكثر من شخص باستخدام القوة بمسدس”، و9 سنوات وشهرين على جريمة “نهب مشروط”، وبالتالي يصبح مجموع الأحكام 16 سنة و6 أشهر لكل متهم على حدة.

الحكم على 3 أشخاص اعتدوا جسدياً على لاجئ من سوريا في تركيا وألقوه في النهر (فيديو)
الحكم على 3 أشخاص اعتدوا جسدياً على لاجئ من سوريا في تركيا وألقوه في النهر (فيديو)

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| الشرطة التركية تعتدي على امرأة بالضرب وتهشم وجهها ومطالبات لمحاسبتهم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى