أخبار العالمسلايد رئيسي

الحكومة الروسية تقدم استقالتها عقب رسالة بوتين للجمعية الفيدرالية الروسية.. والتفاصيل!

أعلن رئيس الوزراء الروسي، ديميتري ميدفيديف، اليوم الأربعاء، عن استقالة الحكومة الروسية بكامل قوامها، عقب رسالة من الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، للجمعية الفيدرالية الروسية.

وقال مدفيديف خلال لقاءه بوتين عقب رسالته للجمعية:” عزيزي فلاديمير، أيها الزملاء الأعزاء، لقد كنتم جميعًا شهودًا على رسالة رئيس روسيا، والذي حدد ليس فقط أولويات العمل في بلدنا للعام المقبل، بل أوضح أيضًا عددًا من التغييرات الأساسية في دستور روسيا، وهذه التغييرات، عندما سيتم ذلك بعد المناقشة، سوف تحدث تغيرات مهمة ليس فقط على عدد من مواد الدستور، ولكن أيضًا عل توازن السلطة ككل”.

وتابع مدفيديف:” من الواضح أنَّه يتعين علينا بصفتنا حكومة الاتحاد الروسي، أن نوفر لرئيس البلاد الفرصة لاتخاذ جميع القرارات اللازمة لذلك، وفي هذه الظروف، أعتقد أنَّه من الصواب، وفقًا للمادة 117 من الدستور الروسي، أن تستقيل الحكومة الروسية بتكوينها الحالي”.

وكان بوتين اقترح في رسالته للجمعية الفيدرالية، اليوم، بعض التغييرات في الدستور الروسي، والتي استجابت لها الحكومة الحالية بالاستقالة.

وتعتبر رسالة بوتين إلى الجمعية، وفقًا للدستور الروسي، من واجباته كرئيس، إذ يقع على عاتقه طرح تقييمه لأوضاع البلاد، وتحديد الاتجاهات الرئيسية والسياسات الداخلية والخارجية في المرحلة المقبلة.

اقرأ أيضاً : روسيا تكشف عن شروطها لوقف الحملة العسكرية على إدلب

كما تشمل الرسالة، التي تعد وثيقة سياسية قانونية، رؤية رئيس البلاد للأوضاع الأيديولوجية والسياسية والاقتصادية، والمقترحات حولها وحول مجرى عمل مجلسي الدوما والاتحاد الروسيين.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| روسيا تكشف عن سلاح عابر للقارّات وأسرع من الصوت بمرّات

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق