الفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو || يوم دموي في إدلب.. غارات روسية وسورية استهدفت تجمعات المدنيين

كثف الطيران الحربي، الروسي والسوري، اليوم الأربعاء، من غاراته الجوية على معظم مناطق محافظة إدلب، ما أدى إلى مقتل وجرح عدد من المدنيين.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في إدلب، حسن المحمد، إنَّ الطيران الحربي التابع للنظام السوري، استهدف بعدّة غارات جوية وسط مدينة إدلب، مستغلًا تجمع المدنيين في سوق الهال وحي الصناعة في المدينة، ما أدى إلى مقتل 10 مدنيين وجرح أكثر من 20 آخرين، بعضهم بحالة حرجة، تم إسعافهم إلى المشافي الميدانية.

وأضاف مراسلنا أنَّ غارات مماثلة شنها الطيران الحربي والمروحي التابع للنظام على بلدات معرة حرمة وكفرومة والشيخ أحمد وأريحا والبارة جنوب وشرق إدلب، أدى ذلك لأضرار مادية ضخمة في المباني السكنية وممتلكات المدنيين.

وأكد مراسلنا أنَّ الطيران الروسي استهدف بالصواريخ الفراغية جبل الأربعين بالقرب من مدينة أريحا ومدينة معرة النعمان ومنطقة غرب أبو الضهور في ريف إدلب الشرقي، تزامن ذلك مع تحليق مكثف لطيران الإستطلاع في عموم محافظة إدلب.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| غارات سورية روسية لا تهدأ على إدلب في ظل هدنة من طرف واحد..

وتشهد محافظة إدلب قصفًا عنيفًا على المناطق المأهولة بالسكان، بالتزامن مع هدنة تركية روسية مزعومة دخلت حيز التنفيذ منذ منتصف ليل الأحد الماضي، تخللها قصف مدفعي وصاروخي من قبل النظام على المناطق القريبة من أماكن سيطرته في الريف الجنوبي والشرقي.

اقرأ أيضاً : قوّات النظام السوري تُعدم مسنًا بطريقة وحشية بريف إدلب، والتفاصيل

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق