سلايد رئيسي

بعد تدريبه للمعارضة السورية بـ “درع الفرات” .. تعرّف على القائد العسكري التركي في ليبيا

قال خلوصي أكار، وزير الدفاع التركي، اليوم الأربعاء، في تصريحٍ صحفي إنَّ فريقاً تركياً لتدريب قوات حكومة الوفاق برئاسة، فايز السراج، التي تقاتل ضد قوات الجيش الليبي بقيادة ،خليفة حفتر، متواجد الآن في ليبيا.

وأضاف أكار: “لا يمكننا القول إنَّ وقف إطلاق النار انهار، هذا التأويل سابق لأوانه”، لافتاً إلى أن أنقرة تترقب نتيجة الجهود التي تبذلها موسكو.

وكشفت وسائل إعلام تركية أنه تقرر تعيين قائد عسكري برتبة عميد، يُدعى، خليل سويصل، لتدريب تلك القوات، بعد أن كان يدرب فصائل المعارضة السورية المدعومة تركياً في شمال سوريا، كما كان يتولى قيادة فرقة مشاة تُسمى “سيرناك ” بتركيا، وقائدًا للواء الثالث في القوات الخاصة التركية.

اقرأ أيضاً : مسؤولون أتراك: نواصل جهودنا السياسية لإحلال السلام في ليبيا وإدلب

وأوضحت تلك التقارير أن، خليل، كان ضمن القوات التي عملت على صد محاولة الانقلاب العسكري ضد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، وشارك في عملية درع الفرات شمال سوريا، وفقاً لشبكة العربية نت.

والجدير بالذكر أن طرفي الصراع الليبي اجتمعا، بشكل منفصل، مع وفود تركية وروسية، يوم الاثنين الفائت، بالعاصمة الروسية موسكو، ولكن المباحثات لم تصل لإعلان الهدنة المرتقبة، نتيجة رفض، خليفة حفتر، لعدد من البنود.

وفي الوقت الذي تستمر فيه تركيا بإرسال مقاتلي المعارضة السورية المدعومة من قبلها إلى الأراضي الليبية، ضمن عقود مشابهة لعقود المرتزقة، تستمر عودة جثث هؤلاء المقاتلين إلى الأراضي السورية.

اقرأ أيضاً : خاص|| الأهالي يتسلمون دفعة جديدة من قتلى المعارضة السورية الموالية لتركيا بعد مقتلهم في ليبيا!

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق