أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

بالفيديو|| “مداخلة العجز الجنسي” تتسبب بموجة ضحك هستيري في البرلمان الأردني.. لفظ خاطئ وضع النائب بموقف ساخر

أثارت مداخلة نائب أردني، يوم أمس الثلاثاء، أثناء جلسة مناقشة التعديلات الدستورية في البرلمان الأردني، جدلاً واسعاً بين الأردنيين على مواقع التواصل، وذلك بعد لفظ خاطئ قال فيه “العجز الجنسي” بدلاً من “العجز الكلي”.

– خطأ مضحك في البرلمان الأردني

وفقاً لمقطع متداول بين النشطاء الأردنيين، فقد كان النائب رائد سميرات، يتحدث عن قانون ولائحة تتيح للنواب عزل رئيس المجلس، ومن ضمنها أنه إذا أصيب رئيس مجلس النواب بـ “عجز كلي” فإنه يتم عزله.

ولكن النائب الأردني أخطأ أثناء حديثه وقال عبارة “عجز جنسي” بدلاً من “عجز كلي”.

حيث قال: “يوجد نظام داخلي ومدونة وسلوك يمكن النواب من عزل الرئيس، على فرض أصيب رئيس المجلس (بعجز جنسي)”.

لينتبه على خطأه بسرعة ويعتذر: “آسف أعتذر أقصد أصابه عجز كلي”.

إلا أن النائب السميرات وأثناء اعتذاره وتبريره للفظه الخاطئ، وقع في خطأ آخر، حيث قال: “معلش حتى الرسول بيغلط.. مش البني آدم عادي”، حيث استهجن عدد من النواب ذكر الرسول بوصف أنه يخطأ.

ليقاطعه رئيس المجلس ويقول “خلاص تشطب من المحضر، بس شو بده يسكت فواز الزعبي”، ليرد السميرات قائلاً: “إقلبوها ضحك ومسخرة”.

اقرأ أيضاً: في جلسة تعديل الدستور.. فوضى وعراك في البرلمان الأردني حول نقاط خلافية ورفع الجلسة (فيديو)

– فوضى ومشادات

وفي السياق، شهد البرلمان الأردني، قبل أيام، العديد من المشادات والفوضى وتبادل الشتائم واللكمات بين النواب بعد حديث رئيس اللجنة القانونية النيابية المحامي عبد المنعم العودات عن التعديلات الدستورية.

وكان الموقف قد اشتعل عندما شرع المجلس في مناقشة تعديل المادة السادسة، والتي تضيف كلمة الأردنيات في عبارة الأردنيين أمام القانون سواء لا تمييز بينهم.

ودار النقاش حول إضافة كلمة “الأردنيات” وما وإذا كانت ضرورة أم زيادة لغوية، ليحتدم النقاش حول أولوية الحديث والمناقشة لِتتطور إلى اشتباكات بالأيدي استدعت رفع الجلسة لمدة نصف ساعة.

غير أنه بعد استئناف الجلسة حصل عراك جديد بالأيدي بين النواب، عندما رفض أحد النواب قبول اعتذار من رئيس المجلس، الأمر الذي تسبب برفع الجلسة.

والجدير ذكره أن السلطات الأردنية، تحركت لحل ملابسات الحادثة التي دارت بين أعضاء مجلس النواب الأسبوع الفائت، وشرعت في دراسة الخيارات الأمثل لكيفية التعامل وبأسهل صورة وأسرع طريقة متاحة.

 

اقرأ أيضاً: السلطات تتحرك لحل ملابسات حادثة وقعت تحت قبة البرلمان الأردني وأثارت جدلاً كبيراً في البلاد

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى