أخبار العالم

روحاني يهدد واشنطن “لن نستسلم وسنواجه أي هجوم”

قال الرئيس الإيراني، حسن روحاني، الأربعاء، إنَّ إيران لن تستسلم أمام الولايات المتحدة وستواجهها وسترد على أي اعتداء أمريكي.

وأكد روحاني في تصريحات خلال اجتماع الحكومة، بثها التلفزيون الإيراني، أنَّ قصف بلاده لقاعدة عين الأسد الأمريكية يعني “أننا لن نستسلم أمام أمريكا وسنواجهها وسنرد عليها وعلى أي هجوم”.

واعتبر روحاني أنَّ “القوات الأمريكية ليست بأمان في المنطقة اليوم وقوات الاتحاد الأوروبي ربما تكون في خطر غدًا”، وقال إنَّ “القوات الأجنبية يجب أن تغادر الشرق الأوسط”.

وشدد روحاني، على أنَّ “الولايات المتحدة جعلت الشرق الأوسط غير آمن ويجب أن تعتذر لطهران عن جرائمها السابقة”.

اقرأ أيضًا: أمريكا قادرة على مسح إيران ب24 ساعة، تعرف على قدرات كل دولة وسيناريوهات الحرب في حال اندلعت حرب عالمية ثالثة أو حرب خليجية جديدة

وكان الجيش الإيراني أعلن قصفه لقاعدة عين الأسد في العراق، فجر الأربعاء الماضي، والتي تضم قوات أمريكية، ردًا على اغتيال واشنطن للقائد السابق بالحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني.

وحول الطائرة الأوكرانية، طالب روحاني خلال مؤتمر صحفي، القوات المسلحة الإيرانية بتوضيح تفاصيل إسقاط الطائرة، قائلًا، “أرجو القوات المسلحة إيضاح تفاصيل الطائرة الأوكرانية، ليعلم الشعب أنهم لا يريدون إخفاء الحقيقة”، على حد قوله.

وفيما يتعلق بالمظاهرات، دعا ناشطون إيرانيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إلى الخروج والتظاهر في الشوارع، لليوم الخامس، احتجاجًا على إسقاط الطائرة الأوركرانية بـ”الخطأ”، بعد أيام من الإنكار.

وجاء في منشور تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي “سنتوجه إلى الشوارع”، داعيًا الناس للانضمام في مظاهرات في جميع أنحاء البلاد ضد “الحكومة التي تمارس السرقة والفساد”.

واندلعت الاحتجاجات التي قادها طلاب السبت الماضي، عندما قال الجيش إنه” أسقط طائرة أوكرانية بالخطأ”، في وقت كانت البلاد فيه في حالة تأهب قصوى لرد أمريكي بعد هجمات انتقامية.

اقرأ أيضًا: موجة انشقاقات عن التلفزيون الرسمي الإيراني.. ومذيعات يعتذرن عن أعوام من “الكذب”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق