الشأن السوري

فيديو صادم، ناشطة سورية تتعرض لتحرّش جنسي من شوفير لبناني، والسلطات ترد على الشكوى “وين إقامتك”!!

تعرّضت الناشطة السورية “يرفان حسن”؛ ابنة مدينة القامشلي، لتحرش جنسي من قبل سائق سيارة أجرة وسط العاصمة اللبنانية بيروت.

ونشرت “حسن” مقطع فيديو مصوّر عبر صفحتها على موقع فيسبوك، وأظهر الفيديو قيام سائق التكسي بممارسة “العادة السرية” وهو يقود السيارة.

وعلّقت “يرفان” على الحادثة، أنه “عند الساعة الـ10 صباحًا من يوم أمس الخميس، استقلت سيارة تكسي من نوع (سكودا)، وأثناء سير السيارة في منطقة كورنيش النهر؛ وسط العاصمة بيروت، تفاجأت بقيام الشوفير بممارسة العادة السرية وهو يقود السيارة”.

وأشارت الناشطة إلى أنها وبعد نزولها من سيارة الأجرة، توجّهت إلى مركز شرطة منطقة “الجميزة” في بيروت، بهدف تقديم شكوى بحق السائق، بعد أن قامت بحفظ لوحة السيارة، لتتفاجئ برد المعنيين من المركز بسؤالها “وين إقامتك”!!.

وتابعت “بيرفان”، أنَّ المعنيين في مركز شرطة الجميزة سألوها عن أوراق الإقامة الخاصّة بها، وعند إجابتها لهم بأنها تريد التقدّم بشكوى ضدَّ متحرش جنسي، فما علاقة أوراق الإقامة، وجّهوا تهديدًا مباشرًا لها بأنهم سيقوموا بالحجز عليها داخل المركز، حتى تقديمها أوراق الإقامة الخاصّة بها.

وأثارت الحادثة جدلاً واسعًا بين أوساط النشطاء السوريين واللبنانيين على حد سواء، وطالب العديد منهم “الأمن العام” اللبناني، اتخاذ إجراءات قانونية بحق المتحرش.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى