الشأن السوريسلايد رئيسي

شبكة محلية تكشف عن صورايخ نوعية لدى الميليشيات الإيرانية شرقي دير الزور.. والتفاصيل!

كشفت شبكة “عين الفرات” المحلية، اليوم الأربعاء، في تقريرٍ لها بعد سقوط الطائرة الأوكرانية بصاروخ إيراني من نوع SA-15 الذي يملكه الحرس الثوري الايراني، تسريبات عن أماكن تواجد الصواريخ الإيرانية المخبأة في دير الزور وأنواعها.

وبحسب الشبكة، فإن أولى هذه الأماكن هي مدينة البوكمال، دوار المصرية، حيث يتواجد هذا الموقع ضمن سوق تجاري ويُعتبر آخر أحياء مدينة البوكمال باتجاه العراق، ويتواجد فيه خمسة صواريخ موجودة ضمن صناديق، طول الصندوق الواحد 2 متر وعرضه 70 سم، تمّ تخزينها في هذا المكان وجاءت من العراق بشاحنات مدنية خلال الشهر الفائت.

وبحسب التسريبات فإن هذه الصواريخ من نوع، ذو الفقار، ومداها حوالي 700 كيلومتر وتملك رأساً حربياً انشطارياً، والميليشيات الموجودة في المنطقة غير مدرّبة على استخدامها.

وتُعتبر مدينة صبيخان بريف دير الزور، دوار صبيخان، ثاني أبرز الأماكن التي تخبأ فيها الميليشيات صواريخها، وهذا الموقع عبارة عن عيادة كبيرة سيطرت عليها الميليشيات، واتخذتها مقراً ومستودعاً لأسلحة نوعية، وكل العناصر الموجودة في المقر من الجنسية الإيرانية والأفغانية.

ويتواجد في هذا المقر الذي يقوده شخص أفغاني يُدعى، مرتضى الأفغاني، خمسة صواريخ إيرانية الصنع من نوع، فجر 110، بالإضافة إلى 25 صاروخ حراري مضاد للدروع.

اقرأ أيضاً : خاص|| “ستيب” تكشف شبكة أنفاق تستخدمها الميليشيات الإيرانية لتخزين الصواريخ بالميادين (صور)

كما وتخبأ الميليشيات، بحسب الشبكة ،صواريخها في بلدة محكان بريف مدينة الميادين، ويتبع هذا الموقع لميليشيات، فاطميون و زينبيون، وفيه عشر صواريخ كبيرة بطول حوالي 2متر.

وبحسب المعلومات فإن هذه الصواريخ البعيدة المدى صناعة صينية، كما يتواجد في المنطقة صواريخ حرارية مضادة للدروع عددها 25 صاروخ، و20 صاروخ غراد مداها حوالي 40 كم، ومنذ حوالي شهر أثناء التدريب قتل خمسة عناصر من المليشيات بسبب عدم المعرفة الجيدة باستخدام هذه الأسلحة النوعية.

وتعد مدينة الميادين بالقرب من منطقة الحيدرية والمزارع باتجاه البادية الموقع الأهم والأكبر، كما يحتوي هذا المقر على مستودع تحت الأرض تمّت توسعته من الميليشيات الإيرانية، ويحتوي على 50 صاروخ حراري وصلوا منذ حوالي عشرة أيام ضمن سيارات كبيرة جاءت من طريق مطار دير الزور.

وكان مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ديرالزور وريفها، عبد الرحمن أحمد، كشف في وقتٍ سابق شبكة أنفاق تستخدمها الميليشيات الإيرانية لتخزين أسلحة وذخائر بالمنطقة الممتدة ما بين قلعة الرحبة وتلة الشيخ أنس غربي مدينة الميادين.

وكانت تقارير أمريكية، كشفت العام الفائت عن سعي إيران لإنشاء أكبر قاعدة عسكرية سرية لها في ريف البوكمال بالقرب من الحدود السورية-العراقية، وستضم آلاف العناصر ومنشآت تخزين صواريخ.

اقرأ أيضاً : الكشف عن عن أكبر قاعدة إيرانية بسوريا.. وأخرى لتصنيع الصواريخ بلبنان (صور)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق