الشأن السوريسلايد رئيسي

عقب استهداف الـ “تي فور” .. الدفاع الإسرائيلية تحسم أمرها بشأن التواجد الإيراني بسوريا

أصدر وزير الدفاع الإسرائيلي، نفتالي بينيت، اليوم الأربعاء، تعليماته للمؤسسة العسكرية بضرورة العمل على إخراج الإيرانيين من سوريا بعد أن تجازوا المئات.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي، إنه من الواجب على الجيش الإسرائيلي إخراج الإيرانيين من سوريا، حيث ادّعى أن عددهم يقدر بـ 800 إيرانياً، بحسب ما نقلته القناة العبرية “السابعة”.

وأوضحت القناة أن، بينيت، نقل رسالته إلى المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية “الكابينيت”، والتي أيدتها المؤسسة العسكرية أيضاً، بأن بلادهم مصرة على إخراج الإيرانيين من سوريا.

اقرأ أيضاً : غارات وصواريخ إسرائيلية تستهدف مطار الـ “تي فور” وهذه نتائجها

ونوهت إلى تقرير الموقف السنوي الصادر عن شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية “أمان”، أمس الثلاثاء، من أن “سوريا ستظل أرضاً خصبة للقتال عبر الحدود، وستواصل تركيا السيطرة على المزيد من الأراضي السورية، وستواصل روسيا تعزيز وجودها في سوريا”.

وأشارت التقديرات الاستخباراتية الإسرائيلية إلى أنه “سيُطلب من حكومة الرئيس بشار الأسد خلال السنة الجارية اتخاذ قرار بشأن الوجود الإيراني في بلاده”.

وكانت وكالة أنباء النظام السوري”سانا” قد أعلنت، مساء أمس الثلاثاء، تصدي الدفاعات الجوية السورية لاستهداف مطار التيفور العسكري بريف حمص الشرقي.

اقرأ أيضاً : سفير إسرائيلي يهدد الأسد بسقوط نظامه في حال لم يتخذ هذه الخطوة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق