الشأن السوري

ملخص حلب اليومي 28-9-2016

الوضع العام :

شهدت مدينة حلب اليوم قصفاً عنيفاً من الطيران الحربي الروسي والمروحي بالبراميل المتفجرة والقنابل العنقودية والارتجاجية على أحياء ( الهلك و الميسر و مساكن هنانو و  وبعيدين و الجندول والقاطرجي وعين التل البلاط وقاضي عسكر والشيخ خضر والشيخ فارس وباب الحديد ) مما اسفر عن وقوع اكثر من 10 قتلى وعشرات الجرحى.

وفي ريف حلب الشمالي استهدف الطيران الحربي الروسي بعدة غارات جوية بالقنابل العنقودية والصواريخ الفراغية والبراميل المتفجرة بلدة كفرحمرة وتل مصيبين .

وفي الريف الغربي استهدف الطيران الحربي الروسي بلدة المنصورة بغارة جوية مما ادى الى مقتل طفلين وعدد من الجرحى وفي ريف  حلب الجنوبي فشهد قصف ليلي مكثف على بلدة العيس مصدره تمركزات قوات النظام في بلدة الحاضر كما قصفت مدفعية النظام قرية القراصي من جبل عزان ولا اصابات.

وفي مناطق سيطرة النظام سقط عدد من القذائف الهاون على أحياء العزيزية والسليمانية وباب الفرج مما أدى الى وقوع اصابات بين المدنيين.

على الصعيد العسكري :

دارت اشتباكات متقطعة بين كتائب الثوار وقوات النظام على عدة محاور منها سوق الجبس وحي النصر 1070 شقة  ولا تقدم من كلاً الطرفين ،كما دارت اشتباكات عنيفة على جبهة حلب القديمة “حي اقيول”  بين الثوار وقوات النظام وسط قصف مدفعي من كلا الطرفين على مواقع الاشتباك.

halab-h-3

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى