نشرة الأخبار اليوميةفيديوغراف

نشرة الأخبار اليومية  – الأربعاء 15 – 01 – 2020

أحداث المنطقة الجنوبية

محافظة دمشق وريفها:

اندلعت اشتباكات بين قوات النظام السوري وشبّان مسلحين مطلوبين عسكرياً، في بلدة “رنكوس” ومحيطها بالقلمون الغربي بريف دمشق، بعد منتصف ليلة أمس الثلاثاء استمرت لساعات، أسفرت عن قتلى وجرحى بين الطرفين فيما فرضت قوات النظام حظر تجوال في بلدة رنكوس ومحيطها تزامنت مع استنفار امني ووصول تعزيزات لمحيط البلدة وسط نية لاقتحامها وتمشيطها بحثاً عن العناصر المسلحين المطلوبين ومن جهة أخرى عينت قوات النظام اللواء نزار محمد حسن قائداً لشرطة محافظة ريف دمشق والذي كان يشغل منصب قائدا لشرطة محافظة دير الزور سابقاً.

محافظة درعا:

قتل مساء أمس المدعو “بسام النعسان” من بلدة تسيل في المنطقة الغربية من محافظة درعا، أثر استهدافه من قبل مجهولين، فيما عدا ذلك لم تشهد المحافظة أيّ أحداث تذكر فيها.

محافظة القنيطرة:

هدوء في عموم محافظة القنيطرة اليوم دون تسجيل أحداث بارزة تذكر فيها.

: محافظة السويداء

اجتمع عشرات الأشخاص ، في ساحة مدينة شهبا، وأمام مبنى المحافظة وسط مدينة السويداء، رافعين لافتات منددة بسوء الأوضاع المعيشية والاقتصادية، مرددين هتافات “بدنا نعيش”.

أحداث المنطقة الوسطى

محافظة حمص:

شن طيران مجهول الهوية بعد منتصف ليلة أمس هجومًا على مطار التيفور العسكري شرق أدى إلى أضرار كبيرة داخل المطار  وعلى الصعيد العسكري اندلعت اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات النظام السوري في محيط بادية السخنة شرق حمص.

محافظة حماة:

استهدفت معسكرات النظام السوري بقذائف المدفعية قرى جسر بيت الراس والحويجة في ريف حماة الغربي وتزامن ذلك مع تحليق لطيران الاستطلاع الروسي في سماء المنطقة، فيما وقع جريحان جراء انفجار لغم أرضي من مخلّفات قوات النظام في الأراضي الزراعية المحيطة بمدينة صوران شمال حماة.

البادية السورية:

هدوء عام شهدته البادية دون تسجيل أي أحداث تذكر.

أحداث المنطقة الشمالية والساحل السوري

محافظة حلب:

عثر على جثة عنصر للشرطة ” أحمد العلي ” مقتولاً بطلقة في رأسه بمنطقة تل بطال في أحراش الزيتون وذلك في ريف حلب الشمالي ، وفي الريف الجنوبي تعرضت قرية خلصة لقصف مدفعي من قوات النظام المتمركزة في سد شغيدلة بينما تعرضت قرية الشيخ أحمد لغارة جوية من الطيران الحربي ، وفي الريف الغربي انفجرت عبوة ناسفة يوم أمس داخل حاوية للقمامة في مدينة الأتارب مما أسفر عن إصابة شخص بجروح .

محافظة إدلب:

قصف الطيران النظام الحربي والمروحي السوري و الروسي بالصواريخ الفراغية والبراميل المتفجرة مدن إدلب ومعرة النعمان وأريحا، وبلدات تلمنس وخان السبل وكفروما ومعرةحرمة ومعرشمشة وحنتوتين ومنطف والشيخ أحمد وداديخ ومعرزيتا وحاس والأربعين والبارة في ريفي إدلب الجنوبي والشرقي، ما أدى إلى مقتل ١٥ مدني وإصابة ٢٠ آخرين في إدلب، وإصابة ٧ مدنيين في أريحا ومقتل مدني في حاس.

الساحل السوري:

هدوء تام شهدته محاور ريف اللاذقية الشمالي.

أحداث المنطقة الشرقية

محافظة الرقة:

انفجرت عبوة ناسفة في سيارة لميليشيا قسد قرب قرية ابو قبيع جنوب الرقة أدت إلى إصابة عنصر ومقتل آخر فيما قامت الشرطة العسكرية التابعة لميليشيا قسد اليوم بنصب حواجز طيارة في مداخل مدينة الرقة واعتقلت 60 شابًا بهدف سوقهم إلى معسكرات التجنيد الإجباري كذلك داهمت قوات الاسايش منزل في بلدة الكرامة بريف الرقة الشرقي واعتقلت شاب بتهمة قتل عنصر من ميليشيا قسد.

الوضع العسكري : استهدفت قوات المعارضة السورية الموالية لتركيا صباح اليوم نقطة لميليشيا قسد في محيط قرية الشركراك جنوب تل أبيض أدت إلى إصابة عنصر بجروح بليغة و وصلت تعزيزات مؤلفة من ذخيرة ومعدات عسكرية قادمة من الرقة لميليشيا قسد نحو منطقة عين عيسى بريف الرقة الشمالي صباح اليوم.

محافظة الحسكة:

أُصيب ثلاثة عناصر من ميليشيا قسد بجروح نتيجة انفجار عبوة ناسفة فجر اليوم على الطريق الخرافي بريف الحسكة في حين اعتقلت قوات الاسايش 6 شبان من حي النشوة بمدينة الحسكة صباح اليوم لعدم حملهم بطاقات شخصية بينما أغلقت بلدية الشعب في مدينة الحسكة التابعة لميليشيا قسد 3 محال صرافة في حي الصالحية بتهمة التلاعب بأسعار الصرف كذلك فرضت ميليشيا قسد طوق أمني في محيط بلدة مركدة بريف الحسكة بهدف البحث عن شباب مطلوبين بتهمة التعامل مع تنظيم الدولة فيما تم العثور على جثة مدني عليها أثار تعذيب في بلدة الشدادي بريف الحسكة وفي سياق آخر تمكنت سيدة عراقية زوجة لعنصر في تنظيم الدولة من الهروب من مخيم الهول.

عسكريًا سيّرت القوات الأمريكية اليوم دوريتين في محيط حقول رميلان النفطية ومحيط بلدة تل تمر بريف الحسكة وتشهد سماء مدينة رأس العين وريفها تحليقًا للطائرات المسيّرة التركية منذ صباح اليوم ونشرت ميليشيا قسد نقاط جديدة في ريف رأس العين الشرقي ومحيط بلدة تل تمر.

محافظة دير الزور:

سُمِعَ أصوات انفجارات من داخل ثكنات النظام المتواجدة على الجبل المطل على مدينة دير الزور تزامن مع تحليق لطيران حربي مجهول في سماء المنطقة كذلك سمعت دوي انفجارات في بادية البوكمال و قرية الغبرة شرق دير الزور صباح اليوم تزامن مع تحليق للطيران الحربي التابع لقوات النظام السوري فوق سماء المنطقة فيما انفجر لغم أرضي من مخلّفات الحرب بشخص مدني مما تسبب ببتر قدمه بينما قتل عنصرين من ميليشيا  لواء الباقر برصاص مجهولين في قرية الحسينية غرب دير الزور كما أقيمت حواجز عسكرية لميليشيات حزب الله العراقي في دير الزور على الحدود السورية – العراقية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق