شاهد بالفيديو

بالفيديو || تحطيم للمصارف ومواجهات بين محتجين وقوى الأمن في بيروت

شهد شارع الحمرا في العاصمة بيروت، ليلة الثلاثاء، مواجهات عنيفة بين محتجين والقوى الأمنية، حيث عمد المحتجون إلى تحطيم وحرق واجهات عدد من المصارف، في حدثٍ يعكس واقعًا متأزمًا ماليًا واقتصاديًا واجتماعيًا.

وبحسب وسائل إعلام لبنانية، فقد بدأت مواجهات بين عدد من المحتجين وقوى الأمن الداخلي أمام مصرف لبنان المركزي عند مدخل “شارع الحمرا”، تطورت إلى أعمال شغب وعمليات كر وفر استمرت ساعات.

من جهته ذكر الموقع الرسمي لقوى الأمن الداخلي، أنَّ مثيري شغب، قاموا، أمس الثلاثاء، بالاعتداء على عناصر قوى الأمن الداخلي المتمركزين أمام مصرف لبنان المركزي، مشيرًا إلى أنهم قاموا برمي الحجارة والمفرقعات وتوجيه الشتائم.

و دعت قوى الأمن، المتظاهرين السلميين إلى الابتعاد عن شارع الحمرا، حفاظا على سلامتهم، وإلا سيعتبرون من المشاغبين وستتم ملاحقتهم.

وأفاد نشطاء لبنانيون، أن الأجهزة الأمنية اعتقلت 49 ممن كانوا في شارع الحمرا ليلة أمس، ولا يزالون في ثكنة الحلو، إثنان منهم قاصران.

 

وأمهل المحتجون رئيس الحكومة المكلف حسان دياب أمس مهلة يومين لإنجاز التشكيلة الحكومية الجديدة.

وشهدت ساحات لبنان، يوم أمس، زخمًا جديدًا حيث خرجت مظاهرات حاشدة في أنحاء البلاد، بعد دعوات من الحراك الشعبي إلى ما أسموه بـ”أسبوع الغضب”، حيث عمد المحتجون إلى قطع الطرقات في مختلف أنحاء البلاد.

 

اقرأ أيضًا: بالفيديو|| مظاهرات حاشدة مع بداية “أسبوع الغضب” في لبنان.. ومطالب جديدة للمحتجين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى