أخبار العالم

“بوتين” يطلب تعديلات على دستور بلاده وأمريكا تنظر بإيجابية..

أعلن “دميتري بيسكوف”، المتحدث الرسمي باسم الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”، أنه يستبعد إجراء استفتاء للموافقة على التعديلات الدستورية التي اقترحها رئيس الدولة، أمس الأربعاء، في رسالته إلى الجمعية الفدرالية.

ووفقًا لـ صحيفة (فيدوموستي)، اليوم الخميس، عن بيسكوف قوله: إنه “سيتم إجراء تصويت على التعديلات الدستورية في المؤسسات الدستورية ذات الصلة”.

واعتبر “دميتري”، أنَّ “هذا ليس استفتاء، لكنه تصويت على هذه التعديلات، سيتم تحديد إجرائه وشروطه بموجب مرسوم رئاسي يصدر قريبًا”.

ويوم أمس، أعلن “بوتين” في رسالته السنوية إلى الجمعية الفدرالية، أنَّ “التعديلات التي يتعين علينا مناقشتها لا تؤثر على الأسس الأساسية للدستور”، ما يعني أنه يمكن الموافقة عليها من قبل البرلمان، في إطار الإجراء الحالي والقانون الحالي من خلال اعتماد القوانين الدستورية ذات الصلة.

بدورها، علّقت الحكومة الأمريكية على استقالة الحكومة الروسية، أمس الأربعاء، حيث تطرقت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، مورغان أورتاغوس، إلى آفاق تحسين العلاقات بين البلدين.

اقرأ أيضًا: بالفيديو|| المحتجون الأبخازيون يقتحمون المبنى الرئاسي.. والبرلمان يصوت لصالح إقالة الرئيس الموالي لروسيا!

وقالت “أورتاغوس”، “نحن على علم بما حدث ونتابع الأمر.. يمكنني القول إننا نقف إلى جانب المواطنين الروس، كما أكّد الرئيس “دونالد ترامب” مرارًا “أنه يحرص على علاقات أفضل بين حكومتينا”.

وأضافت أنَّ “كل شيء يتوقف على زعماء روسيا”، معبرة عن الأمل بأنهم “سيأخذون مطالب الولايات المتحدة الخاصة بتغييرات في السياسة الخارجية، في الاعتبار”.

يُشار إلى أنَّ رئيس الوزراء الروسي، دميتري مدفيديف، قد قدّم استقالة الحكومة بكامل قوامها، وذلك على خلفية المقترحات التي طرحها الرئيس “بوتين” في رسالته السنوية إلى البرلمان، أمس الأربعاء، والتي شملت إدخال “تعديلات هامّة على الدستور”.

فيما أعلن الكرملين أن بوتين رشح رئيس هيئة الضرائب الفدرالية الروسية، “ميخائيل ميشوستين”، لشغل منصب رئيس الوزراء.

اقرأ أيضًا: النظام السوري يوهب روسيا أرضًا لإنشاء جامعة حكومية في دمشق!

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق