الشأن السوري

قوات النظام السوري تستأنف عملياتها بإدلب وتسيطر على مواقع جديدة والتفاصيل

تمكّنت قوات النظام السوري والمليشيات التابعة لها، فجر اليوم الخميس، من السيطرة على قرى “تل خطرة و ابو جريف” جنوب شرق إدلب، بعد معارك عنيفة مع قوات المعارضة و”هيئة تحرير الشام”.

وأفاد مراسل وكالة ستيب، عمر العمر، بأنّ قوات النظام السوري استأنفت مساء أمس عملياتها العسكرية باتجاه ريف إدلب، وبدأت تمهيداً ناريّاً واسعاً على مواقع سيطرة المعارضة جنوب وشرق إدلب.

وأكّد مراسلنا أنّ معارك عنيفة اندلعت منذ مساء أمس الأربعاء حتى فجر اليوم الخميس، بين قوات النظام السوري والمليشيات التابعة له مع قوات المعارضة و”هيئة تحرير الشام”، استطاعت خلالها قوات النظام من التقدم وفرض سيطرتها على قرى “تل خطرة و ابو جريف” جنوب شرق إدلب، بينما سقط قتلى وجرحى من الطرفين.

اقرأ أيضًا: شاهد|| دمار كبير وأكثر من ١٥ قتيل بقصف جوي لطيران النظام السوري على مدينة إدلب

كما استهدفت الطائرات الحربية الروسية بعدة غارات جوية مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي، بالتزامن مع تحليق مكثّف لطيران الاستطلاع الروسي في سماء المنطقة.

ومن جانبها استهدفت “هيئة تحرير الشام” بالصواريخ، مواقع لقوات النظام السوريّ والمليشيات التابعة له في قرى”السمكة و تل مصيطف” بريف إدلب الشرقي

يذكر أنّ الجانب الروسي ونظيره التركي كانوا قدّ أعلنوا عن هدنة بإدلب في الـ12 من الشهر الجاري، خلال لقاء الرئيسين التركي والروسي، إلا أنّ قوات النظام السوري لم تلتزم بها، وواصلت قصفها واستهدافها للمناطق المدنية بريف إدلب.

 

 

اقرأ أيضًا: تركيا تجتمع بقادة فصائل المعارضة السورية داخل أراضيها.. فما علاقة الطرق الدولية!

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق