الشأن السوريسلايد رئيسي

قوات النظام السوري تفك الحصار عن “رنكوس” وجداريات تتوعد بالثأر.. تفاصيل جديدة

فكت قوات النظام السوري، متمثلة بجيشها وقوات الفرقة الرابعة، مساء الأربعاء، الحصار عن مدينة رنكوس ومحيطها في القلمون الغربي بريف دمشق، وذلك بعد اجتماع بين ضباط ووجهاء البلدة.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية بريف دمشق، قيس حمزة، إنَّ الاجتماع جاء بعد ساعات من المجزرة التي ارتكبتها قوات النظام السوري بحق عدد من شبان البلدة يوم أمس، حيث اجتمع ضباط من النظام السوري مع وجهاء ومجلس بلدة رنكوس المحلي.

وأشار إلى أنَّ قوات النظام لم تسلم جثث الشبان الذين قُتلوا في الحي الغربي للبلدة، واكتفت بفك الحصار لامتصاص غضب الأهالي في المنطقة، مشيرًا إلى أنَّها فكت الحصار بعد حملة مداهمات واعتقالات واسعة في عدة أحياء من رنكوس بحثًا عن مطلوبين أمنيًا.

وبالعودة إلى تفاصيل ما جرى فجر الأربعاء في رنكوس، أفاد مراسلنا، أنَّ مجموعة من قوات النظام داهمت أحد المنازل في رنكوس بعد إخبارية من أحد ميليشياتها بوجود خلية نائمة في المنزل، تخطط لعملية أمنية هناك وأنَّ أغلبهم من المطلوبين رافضي التسوية في المنطقة.

وأضاف، أنَّ دورية من الفرقة الرابعة وصلت وحاولت مداهمة المنزل الذي يجتمع فيه عدد من الشبان، إلا أنَّ الشبان حاولوا الدفاع عن أنفسهم، لتقوم عناصر الفرقة الرابعة بإطلاق الرصاص على كل من في المنزل وترديهم قتلى، ليسقط بحسب المعلومات تسعة قتلى من الشبان أعمارهم في العشرينات.

ولفت إلى أن البلدة شهدت توترًا عقب العملية، تلاها انتشار واسع لقوات النظام، حيث شنت الأخيرة حملة مداهمات واعتقالات واسعة طالت عدد من الشباب بحجة أنهم مطلوبين، ونشرت حواجز مؤقتة في المدينة استمرت لساعات، لتنسحب بعدها من المدينة وتبقى في محيطها.

وفي سياقٍ متصل، خطَّ مجهولون جداريات ولافتات في بلدة زاكية والمقيبلبية في الغوطة الغربية بريف دمشق، تضامنت مع أهالي رنكوس، وتوعدت بالرد على المجزرة.

اقرأ أيضاً : خاص|| تشديد أمني كبير وتوتّرات بين أمن النظام السوري والأهالي بدمشق خلال زيارة “بوتين” (فيديو)

يشار إلى أنَّ قوات النظام تضع عينها، بحسب المعلومات، على بلدة رنكوس، وتتهم بعض شبابها المطلوبين، بالعمليات الأمنية التي جرت مؤخرًا في عسال الورد وتلفيتا، وتبنتها سرايا قاسيون.

اقرأ أيضاً : بعد ليلة دامية.. النظام السوري يحاصر “رنكوس” بريف دمشق

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق