أخبار العالم العربي

الجيش الإسرائيلي ينسحب من مستشفى الشفاء في غزة بعد اقتحامه

قالت وسائل إعلام إن الجيش الإسرائيلي انسحب من محيط مستشفى الشفاء بعد اقتحامه صباح اليوم الأربعاء، مشيرة إلى أنّ الحصار مستمر على المجمع.

الجيش الإسرائيلي ينسحب من مستشفى الشفاء في غزة بعد اقتحامه

وأفاد تلفزيون “العربية” بأن “هناك حوالي 15 دبابة في محيط المستشفى تنسحب بعد دخولها إلى المجمع، مشيراً إلى أن الجيش فجر قبو مبنى الجراحات في المكان”.

وأضاف: “الجيش الإسرائيلي فجر مرافق مهمة في المستشفى وأجهزة طبيبة”، لافتاً إلى أن “الجيش خرج من المستشفى دون العثور على أي أشخاص”.

من جانبه قال مدير مجمع الشفاء: “إن القوات الإسرائيلية خرجت حالياً من داخل المجمع لكن الدبابات تتمركز في محيطه بشكل كامل”

وأضاف أن “القوات استجوبت عدداً من أفراد الطواقم الطبية في المجمع واعتقلت مهندسين اثنين من العاملين”.

وقبل ذلك، أفاد مسؤول كبير بالجيش الإسرائيلي في تصريحات للصحافيين، إن “قواته عثرت على أسلحة وبنية تحتية خاصة بحماس خلال مداهمة مستمرة على منطقة واحدة محددة داخل المستشفى”.

وأضاف المسؤول العسكري: “عثرنا على أدلة ملموسة على استخدام مجمع الشفاء الطبي كمقر لحماس وسنعرض أجزاء منها للرأي العالم خلال الساعات المُقبلة”.

من جهتها، نفت حركة حماس “المزاعم الإسرائيلية بوجود أسلحة في المستشفى”، معتبرة أنها “كذب ودعاية رخيصة تحاول إسرائيل من خلالها تبرير القطاع الصحي في غزة”.

يأتي ذلك مع دخول الحرب على غزة يومها الـ40، حيث يستمر القصف الإسرائيلي للقطاع، مع تواصل الاشتباكات في عدة محاور، وسط حصار كامل على سكان القطاع ونفاد المواد الطبية والغذائية.

اقرأ أيضاً.. نتنياهو بعد اقتحام مستشفى الشفاء: لا يوجد مكان في غزة لن نصل إليه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى