أخبار العالم

بعد محاولة “اغتيال بوتين”.. روسيا تعلن عن أوّل تحركٍ داخلي

في أوّل تحرك لـ روسيا بعد استهداف مسيرتين قبة الكرملين، رفعت لجنة التحقيق الروسية، اليوم الأربعاء، دعوى جنائية بموجب محاولة ضرب مقر إقامة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

أول تحرك لـ روسيا بعد هجوم الكرملين

وقال بيان اللجنة: “بالنيابة عن ألكسندر باستريكين، رئيس لجنة التحقيق في روسيا الاتحادية، رُفعت دعوى جنائية بموجب المادة 205 من القانون الجنائي لروسـيا الاتحادية (العمل الإرهابي) فيما يتعلق بمحاولة نظام كييف المهاجمة بالطائرات المسيرة لمقر إقامة الرئيس الروسي في الكرملين”، وفق ما أوردته وسائل إعلام روسية.

وبحسب بيان اللجنة “استهدفت طائرتان مسيرتان مبنى الكرملين”.

بوتين
بعد محاولة “اغتيال بوتين”.. روسيا تعلن عن أوّل تحركٍ داخلي

واتهمت روسيا، في وقتٍ سابق من الأربعاء، أوكرانيا بالضلوع في محاولة “فاشلة” لاغتيال بوتين في هجوم بطائرتين مسيرتين على الكرملين في موسكو.

وقال الكرملين في بيان: “استهدفت مسيّرتان الكرملين. تم تعطيل الجهازين”، واصفاً العملية بأنها “عمل إرهابي ومحاولة اغتيال رئيس روسيـا الاتحادية”.

في المقابل، نفت الرئاسة الأوكرانية أي علاقة لأوكرانيا بالهجوم على الكرملين بمسيرتين.

وقال ميخايلو بودولياك مستشار الرئيس فولوديمير زيلينسكي في تصريح للصحافيين: “بالتأكيد، لا علاقة لأوكرانيا بهجمات المسيرات على الكرملين”.

وأضاف: “ينبغي فقط اعتبار هذه التصريحات التي أطلقتها روسيـا محاولة لإعداد ظروف يمكن استخدامها ذريعة بهدف شن هجوم إرهابي واسع النطاق في أوكرانيا”.

ورأى أن هجوماً مماثلاً في حال كانت كييف من نفذه “لن يعالج أي مشكلة عسكرية”، مع استمرار موسكو في السيطرة على نحو عشرين في المائة من الأراضي الأوكرانية.

روسيا
بعد محاولة “اغتيال بوتين”.. روسيـا تعلن عن أوّل تحركٍ داخلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى