الشأن السوري

ملخص ادلب اليومي 12-9-2015

الوضع العام:

تعرضت بلدة شنان و الهبيط وخان شيخون في جبل الزاوية لغارة بالبراميل المتفجرة ليلة أمس ولم يتم تسجيل أي غارة جوية بالطيران الحربي او المروحي اليوم على ريف ادلب .

وقد ارتقى اثنان اليوم في مطار ابو الظهور نتيجة انفجار الألغام عليهم بمحيط المطار وذلك من مخلفات قوات النظام , و قد نشب حريق بمحطة تحرير بدائية للوقود أدت لارتقاء رجل كان يعمل بالمحطة في بلدة الجانودية في ريف ادلب الغربي .

فيما ألقت مروحيات النظام عدة سلالا اغاثية ودوائية على بلدتي الفوعة وكفريا اليوم في ظل هدوء شبه تام على الجبهة يتخللها بعضا من الاشتباكات الخفيفة و قذائف الهاون من قبل مدفعية جيش الفتح على بعض الدشم التي تتحصن بها قوات النظام في الفوعة وكفريا .

كما وأعلنت مديرية الصحة الحرة التابعة للحكومة المؤقتة عن اطلاق حملة جديدة لشلل الأطفال في ريف ادلب ستستمر لمدة 6 أيام وهي لجميع الأطفال مادون الثلاث سنوات .

لليوم الثالث على التوالي ومعبر باب الهوى مغلق بشكل كامل أمام الجرحى و المنظمات الاغاثية وغيرها و التجارية وتخوف من حصار على المناطق المحررة بشكل عام في ادلب بسبب هذا الاغلاق.

تعرضت ليلة أمس دار القضاء التابعة لجبهة النصرة في سلقين لهجوم عنيف استخدم فيه المهاجمون بنادق كلاشنكوف و قاذف ار بي جي وبعض من القنابل اليدوية مما استدعى لحضور مؤازرة لجبهة النصرة من المناطق المجاورة  و لم تظهر نتائج هذا الهجوم على وسائل الاعلام.

SAM_2730

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى