سلايد رئيسيأخبار العالم

الجيش الأمريكي يُعلن عن إصابة 11 جنديًا إثر الصواريخ الإيرانية على قاعدة “عين الأسد”

أعلن الجيش الأمريكي، أمس الخميس، عن إصابة 11 جنديًا من قوّاته “شكّوا من أعراض ارتجاج الدماغ” نتيجة الهجوم الصاروخي الإيراني الذي وقع يوم 8 يناير، على قاعدة “عين الأسد” التي تتمركز فيها القوّات الأمريكية بالعراق.

رغم إعلان الجيش الأمريكي في البداية، عدم وقوع أي إصابات في صفوف جنوده.

ونقلت وكالة (رويترز) عن مصدر في الجيش الأمريكي قوله إنَّ الجنود المصابين “نقلوا للعلاج إلى مركز لاندستول الطبي الإقليمي في ألمانيا، وتم إرسال آخرين إلى معسكر أريفجان (الكويت) لإجراء مزيد من الفحوصات”.

بدوره، أوضح الكابتن “بيل أوربان” المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية في بيان: “بينما لم يقتل أي عسكري أمريكي في الهجوم الإيراني، يوم 8 يناير، على قاعدة عين الأسد الجوية في العراق، إلّا أنه عولج العديد من الجنود من أعراض ارتجاج بالمخ بسبب الانفجارات ولا تزال حالاتهم قيد التقييم”.

اقرأ أيضاً : شاهد أوّل فيديو من داخل قاعدة عين الأسد بعد الضربة الإيرانية

موضحًا أنَّ الجنود المصابين من المتوقع أن يعودوا إلى العراق عندما “يكونوا لائقين للخدمة”.

فيما تحدث مصدر آخر؛ لم يكشف عن اسمه، أنَّ “بعض الجنود أصيبوا بارتجاج أثناء الهجوم الإيراني”. وأضاف: أنه “بعد حوالي أسبوع من الهجوم، ما زال بعض الأفراد العسكريين يعانون من بعض أعراض الارتجاج”. مشيرًا إلى أنَّ “هذا أصبح معروفًا فقط خلال الـ 24 ساعة الماضية”.

وجاء استهداف قاعدة “عين الأسد” الأمريكية في العراق، بعد أيام من مقتل الجنرال الإيراني “قاسم سليماني” في غارة أمريكية استهدفت موكبه قرب مطار بغداد.

اقرأ أيضاً : إيران ترد على مقتل سليماني بقصف صاروخي على قواعد أمريكية، والضحايا عراقيون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى