الشأن السوري

القوات الأمريكية مهددة في الكويت والأخيرة تستنفر “للدرجة القصوى”

أعلن مصدر أمني رفيع المستوى بوزارة الداخلية الكويتية، عن رفع حالة الاستنفار إلى الدرجة القصوى، في قطاعي أمن الحدود وخفر السواحل، تزامنًا مع ما تشهده كل من العراق وإيران من توترات ومظاهرات.

وقال المصدر لصحيفة “الأنباء” المحلية، إنَّ رفع القطاعين درجة الاستعداد يأتي اتساقًا مع رفع جاهزية معظم الجهات العسكرية المعنية بحفظ الأمن، مشيرًا إلى أنَّ ما يدفع برفع درجة الجاهزية وقوع حالات تسلل للأراضي الكويتية.

وأضاف، أن التعليمات الصادرة تتضمن إجراء تدريبات عملية على التصدي لأي تجاوز أمني وبالانتشار واليقظة وتفعيل المنظومة الرادارية.

وكشف المصدر عن وجود تنسيق كويتي- عراقي وكويتي- إيراني لمنع محاولات التسلل برا وبحرا، مؤكدا في الوقت ذاته أن انتشار آليات وزوارق خفر السواحل في المياه الإقليمية من شأنه أن يحبط أي محاولات لإنجاح مهمة أي متسللين.

اقرأ أيضاً : الكويت تحيل العجمي وشقيقه للقضاء بتهم تمويل ”جماعات إرهابية“ في سوريا

وكانت أفادت وسائل إعلامية بأن أقارب وعائلات قوات المظلات الأمريكية المتواجدة في الكويت تلقت رسائل تهديد عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وبحسب تقرير نشره موقع “ميليتاري تايمز”، فإن الفرقة الثانية والثمانين المحمولة جوًا من قاعدة فورت براج، طالبت أسر أفرادها بالحد من وصول الأشخاص الغريبين إلى منشوراتهم على منصات التواصل الاجتماعي بعد تلقي بعضهم رسائل تهديد داعمة لإيران.

وقال المتحدث باسم الفرقة، المقدم مايك بيرنز، إنَّ العائلات أبلغت عن حالات تلقت فيها اتصالات غير مرغوب فيها ورسائل تهديد، مضيفًا، “قمنا بالعديد من الإجراءات، وأخبرنا أفرادنا بالمخاطر والطرق التي يمكن للأسر حماية أنفسها بها”.

وجاء في إحدى الرسائل، “إذا كنت تكترث لحياتك، وترغب في رؤية عائلتك مرة أخرى، فقم بجمع أغراضك الآن وغادر الشرق الأوسط، ارجع إلى بلدك، أنت ورئيسك المهرج لم تجلبا سوى الإرهاب”.

اقرأ أيضاً : أمريكا بصدد طرد 12 عسكرياً سعودياً منها لهذا السبب..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى