الشأن السوريسلايد رئيسي

أردوغان يعلّق على إمكانية المصالحة مع النظام السوري: “سنبقى في سوريا ونمتد”

أفادت وسائل إعلامٍ تركية، اليوم السبت، أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، علّق على إمكانية المصالحة مع رأس النظام السوري، بشار الأسد، وإمكانية إعادة العلاقات معه.

وبحسب ما نقله موقع “ترك برس”، فإنّ الرئيس التركي، ندد في كلمته اليوم عند وضع حجر الأساس لخط ميترو جديد في إسطنبول، بدعوى حزب، الشعب الجمهوري المعارض، المتمثلة بإعادة العلاقات مع النظام السوري، قائلاً: “نظام الأسد مسؤول عن قتل وتشريد الآلاف من السوريين”.

وقال أردوغان خلال كلمته: “سنبقى في سوريا وسنمتد إلى مناطق أخرى، حتى نصرة المظلومين هناك”، وفقاً لموقع “ترك برس”.

وتعليقاً على دعوات الحزب التركي المعارض المنددة بوجود القوات التركية في سوريا، قال: “هؤلاء لا يدركون أن القوات التركية تتواجد في الأراضي السورية لنصرة المظلومين هناك، ألا ترون أطفال النازحين السوريين كيف يعانون من برد الشتاء القارس في إدلب!”.

وأضاف أردوغان أن “زعيم الشعب الجمهوري، كمال كليجدار أوغلو، يحاول دفع الحكومة التركية للمصالح مع رئيس النظام السوري الذي قتل وشرد الآلاف من أبناء الشعب السوري”، بحسب الموقع المذكور.

اقرأ أيضاً : أردوغان: من الواضح أن النظام السوري لم يلتزم بالهدنة في إدلب

وكان المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، أكد قبل أيام، رفض بلاده لبقاء النظام السوري في حكم سوريا، مشدداً على أنه “فقد صفة القائد القادر على توحيد البلاد ونقلها نحو مستقبل تعددي يسوده السلام”.

اقرأ أيضاً : قبيل مؤتمر برلين.. أردوغان: “الطريق المؤدي إلى السلام بليبيا يمر عبر تركيا”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق