منوع

5 أفكار لتزيين المنزل استقبالاً لرمضان المبارك.. ديكور مميز بأشياء بسيطة

مع اقتراب دخول شهر رمضان المبارك، يبدأ المسلمون بتجهيز بيوتهم ابتهاجاً واحتفالاً بالشهر الفضيل، شهر الطاعات والخيرات، ويبدأ البعض رحلة البحث عن الأفكار التي تساعدهم في هذا الشأن، وبهذا المقال سوف نذكر 5 أفكار لتزيين المنزل استقبالاً لرمضان المبارك، تمنح بيوتنا ديكوراً مميزاً بأشياء بسيطة وغير مكلفة.

– أفكار لتزيين المنزل استقبالاً لرمضان المبارك

1- فوانيس رمضان

تعتبر فوانيس رمضان من الأفكار البسيطة والجيدة لتزيين البيت لاستقبال شهر رمضان المبارك، فهي ذات طابع تقليدي يمنح المسلم شعور خاص له علاقة بالسحور وطقوسه المميزة.

وهناك عدة أشكال للفوانيس وكذلك أحجام مختلفة ترتبط بذوق صاحب البيت والمكان المخصص لوضع الفانوس فيه، إذ من الممكن وضعه في غرفة المعيشة أو بجوار باب المنزل والذي يجب أن يكون مضاء جيداً حتى يكون بشكل بارز داخل المنزل.

2- مفارش الطاولة

من الأفكار المميزة لزينة رمضان، هو إمكانية استبدال المفارش التقليدية العادية بمفارش أخرى يوجد عليها رسومات رمضان أو من قماش الخيامية، والتي من الممكن وضعها على منضدة غرفة استقبال الضيوف أو على طاولة السفرة وغيرها من الطاولات الأخرى الموجودة في المنزل.

5 أفكار لتزيين المنزل استقبالاً لرمضان المبارك.. ديكور مميز بأشياء بسيطة
5 أفكار لتزيين المنزل استقبالاً لرمضان المبارك.. ديكور مميز بأشياء بسيطة

3- لوحات الحائط

لتزيين المنزل لاستقبال رمضان، يمكن وضع لوحات حائط عليها نقوش إسلامية وآيات قرآنية، كما يمكن أيضاً تعليق بعض اللوحات التي تحتوي على الرسومات الرمضانية المزخرفة.

4- هلال ونجمة وأحبال الإضاءة “فروع الزينة”

يستعين الكثيرون بما يسمى فروع الزينة سواء الضوئية أو الورقية أو حتى المصنوعة من قماش الخيامية، والتي يمكنها إضافة ديكور رمضاني للبيت بشكل مميز.

كما يمكن وضع أشكال زينة على شكل هلال ونجمة مضاءة.

5- زينة رمضان للمطبخ

عند تجهيز المنزل لاستقبال شهر رمضان الكريم، علينا ألا ننسى تجهيز المطبخ وتزيينه، وهناك العديد من الأفكار لتزيين المطبخ بزينة رمضان، حيث من الممكن تزيين الثلاجة ببعض الأشكال المغناطيسية مثل شكل الهلال أو الفانوس أو النجوم.

ويمكننا أيضاً تزيين كراسي المطبخ والمنضدة بالمفارش البلاستيكية المرسومة بزينة رمضان.

ويوجد أيضاً أشكال متعددة للأطباق والأواني التي تكون مزينة بزخارف رمضان والتي يقدم بها الطعام والتي تعطي أشكال جميلة للسفرة الرمضانية.

تزيين المنزل استقبالاً لرمضان
تزيين المنزل استقبالاً لرمضان

اقرأ أيضا:

)) ممارسة الرياضة في رمضان ..كيفية ممارستها والمقدار المطلوب في فترة الصوم

)) ما حكم زينة رمضان وتعليق الفوانيس احتفالاً بقدومه.. هل هي حرام أو بدعة؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى