أخبار العالم العربي

“يأوي جثث أسرانا”.. إسرائيل تقتحم مجمع ناصر الطبي جنوب غزة

قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، إن القوات الإسرائيلية اقتحمت مجمع ناصر الطبي بخان يونس في ساعة مبكرة من اليوم الخميس، وأجبرت مَن تبقى به من نازحين ومرضى وعائلات الأطقم الطبية على الخروج منه.

في حين قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن قوات خاصة تنفذ عملية عسكرية “دقيقة” في المجمع.

وأعلن الجيش الإسرائيلي لاحقاً أن قوات خاصة باتت تعمل فعلاً داخل مستشفى ناصر، مضيفاً أن لديه ما وصفها بـ”معلومات موثوقة” عن وجود جثث لأسرى احتجزوا يوم السابع من أكتوبر، وقتلوا إثر العمليات العسكرية في القطاع.

وأضاف في بيان: “جثث لأسرانا قد تكون موجودة في المستشفى.. لدينا معلومات موثوقة”.

كما تابع أن القوات الخاصة تجري عمليات إنقاذ دقيقة، كما فعلت سابقاً، إذ تشير معلومات المخابرات الخاصة إلى احتمال احتجاز جثث الأسرى.

جاء ذلك بعدما أكدت وزارة الصحة الأربعاء الماضي، أن جميع النازحين قد أخلوا مستشفى ناصر بناء على أوامر صدرت عن الجيش الإسرائيلي.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة، الدكتور أشرف القدرة أن الجيش الإسرائيلي اقتحم مجمع الناصر الطبي وحوله إلى ثكنة عسكرية بعد هدم السور الجنوبي والدخول منه.

وقال القدرة إن الجرافات العسكرية الإسرائيلية تقوم بنبش المقابر الجماعية التي تم حفرها داخل أسوار المجمع.

وتأتي هذه الأنباء بعد يوم من إجبار القوات الإسرائيلية مئات المدنيين على مغادرة المستشفى الذي كانوا يستخدمونه كملجأ.

كما أظهر مقطع فيديو تم تصويره الثلاثاء، في المستشفى أعمدة من الدخان في محيطه، وجرافة إسرائيلية تدمر جدارا محيطا بالمستشفى، ومركبة مدرعة تدخل أرض المستشفى، ويمكن سماع صوت إطلاق النار في كل مكان.

"يأوي جثث أسرانا".. إسرائيل تقتحم مجمع ناصر الطبي جنوب غزة
“يأوي جثث أسرانا”.. إسرائيل تقتحم مجمع ناصر الطبي جنوب غزة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى