الشأن السوريسلايد رئيسي

في سبيل وقف انهيار الليرة.. داخلية النظام السوري تهدد من يتلاعب بها

شددت وزارة داخلية النظام السوري في بيانٍ لها، على ضرورة منع التعامل بغير الليرة السورية، خلال المعاملات التجارية في البلاد، تحت طائلة الملاحقة والمعاقبة.

وقالت الوزارة في بيانها، “تهيب وزراة الداخلية بالإخوة المواطنين بضرورة التقيد بأحكام المرسوم التشريعي رقم ٥٤ لعام ٢٠١٣ وتعليماته التنفيذية والقاضي بمنع التعامل بغير الليرة السورية كوسيلة للمدفوعات أو أي نوع من انواع التداول التجاري”.

وأكدت على أنّها ستلاحق المتعاملين بغير الليرة السورية والمتلاعبين بأسعار صرفها، وستقوم بتكثيف دورياتها لمراقبة الشركات والمحال والأشخاص لقمع هذه الظاهرة وضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاً : تزامنًا مع انهيار الليرة السورية.. المصرف المركزي يدرس إصدار شهادات إيداع

وختمت الوزارة بيانها، بأنها تأمل من جميع المواطنين التعاون في هذا الشأن، معتبرةً أنّ ذلك له آثار إيجابية على حياتهم المعيشية والاقتصادية.

وكانت الليرة السورية قدّ هوت خلال الأيام الماضية إلى مستويات تاريخية، حيث سجّلت سعر صرف وصل إلى أكثر من 1200 ليرة مقابل الدولار الأمريكي الواحد، مما انعكس سلباً على الوضع المعيشي والاقتصادي لعموم الأهالي في سوريا، وسط حالة من الاستياء الشعبي على صمت حكومة النظام السوري في مواجهة تردي الوضع الاقتصادي والمعيشي.

اقرأ أيضاً : موالو النظام السوري يطرحون حلاً لإنهاء انهيار الليرة السورية.. تعرف عليه

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق