اخبار سوريا

تقدر قيمتها بملايين الليرات.. مجهولون يسرقون أغطية مناهل الصرف الصحي بريف حماة الغربي!

أقدم مجهولون، اليوم الأحد، على سرقة المئات من أغطية الفونط المخصصة لمناهل الصرف الصحي وأغطية غرف تفتيش شبكات المياه والصرف الصحي في المنطقة الجنوبية الغربية الخاضعة لسيطرة النظام السوري بريف حماة.

ونقلت الصفحات الإخبارية الموالية عن مدير المشاريع المائية “التابع للنظام السوري” في حماة، أليان عبد المسيح الحلبي، قوله إنَّ حادثة السرقة طالت المحور الواصل بين قريتي حرمل والزاملية بريف حماة الجنوبي الغربي، والذي يبلغ طوله نحو 12 كيلومترًا، وتوجد عليه المئات من غرف التفتيش والمناهل المخصصة لشبكة المياه.

وأوضح الحلبي بأنَّ كلفة الغطاء الواحد نحو 60 ألف ليرة سورية، في حين طالت عملية السرقة نحو 300 غطاء من الفونط، بما قيمته نحو 18 مليون ليرة سورية “ما يعادل نحو 18 ألف دولار وفق سعر الصرف الحالي”.

اقرأ أيضًا: مجهولون يسرقون كابلات كهرباء تقدر قيمتها بملايين الليرات السورية غربي حماة.. والتفاصيل

وتأتي سرقة الأغطية الفونط بريف حماة عقب نحو شهرين على قيام مجهولين بسرقة الكابلات النحاسية لشبكة الكهرباء بناحية سلحب الخاضعة لسيطرة قوات النظام السوري بريف حماة الغربي، حيث نتج عن السرقة التي بلغت قيمتها نحو 3.5 مليون ليرة سورية، انقطاع التيار الكهربائي عن الجهة الشمالية من الناحية.

وتشهد مناطق سيطرة النظام السوري حالة من الفلتان الأمني الناتجة عن انتشار الميليشيات وما يرافقها من فوضى السلاح، وغياب السلطة الموحدة والجهات الرادعة عن أداء مهامها.

اقرأ أيضًا: للمرة الثالثة خلال أشهر.. مياه الشرب في “السلمية” مخلوطة بالصرف الصحّي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى