أخبار العالم العربيالشأن السوري

دعوات لمظاهرات جديدة في لبنان.. والحريري “كفوا عن هدر الوقت وشكّلوا حكومة”

حثَّ رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، سعد الحريري، المسؤولين في بلاده، على التوقف عن هدر الوقت والعمل على تشكيل حكومة في أسرع وقت.

وقال الحريري في تغريدة على حسابه في تويتر، اليوم الأحد، “هناك طريق لتهدئة العاصفة الشعبية.. توقفوا عن هدر الوقت وشكلوا الحكومة وافتحوا الباب للحلول السياسية والاقتصادية”.

وأكد أنَّ بقاء “الجيش والقوى الأمنية والمتظاهرين في حالة مواجهة، دوران في المشكلة وليس حلاً”.

اقرأ أيضًا: فيديو || نشطاء لبنانيون يطالبون بالإفراج عن معتقلين سوريين أمام “ثكنة الحلو” في بيروت

وتابع الحريري، تعليقًا على أحداث ليلة أمس في بيروت، “خفنا على بيروت البارحة لكنها لملمت كعادتها جراح أبنائها من قوى الأمن والمتظاهرين ومسحت عن وجهها آثار الغضب والشغب ودخان الحرائق. نسأل الله أن يمن على كل المصابين بالشفاء والسلامة، وأن يجنب بلدنا خطر الوقوع في الفتن”.

ووجه رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، سعد الحريري، رسالة إلى أهله في طرابلس والشمال، قائلا، “يعز عليّ أن يقال تم استقدام شبان باسمكم لأعمال العنف أمس. لكنني أعلم أن كرامة بيروت أمانة رفيق الحريري عندكم وانتم خط الدفاع عن سلامتها وضمير التحركات الشعبية ووجهها الطيب. احذروا رفاق السوء وراقبوا ما يقوله الشامتون بتخريب العاصمة”.

ووقعت اشتبكات بين القوى الأمنية والمتظاهرين، ليلة السبت، أمام مقر البرلمان، وسط العاصمة اللبنانية بيروت، استخدمت فيها القوى الأمنية خراطيم المياه والقنابل المسيلة للدموع بشكل كبير لتفريق المحتجين.

وانتشرت دعوات جديدة للتظاهر، الأحد، في لبنان عبر مواقع التواصل الاجتماعي، غداة مواجهات بين المحتجين وعناصر الأمن أدت لإصابة نحو 400 شخص. وكانت المواجهات التي شهدتها بيروت يوم السبت هي الأعنف منذ انطلاق الحركة الاحتجاجية في لبنان في تشرين الأول/أكتوبر.

اقرأ أيضًا: فيديو || الأمن اللبناني يعتدي على موقوفين بثكنة الحلو في بيروت.. وتحقيقات بالحادثة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق