نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأحد 27-8-2017

الحدود السورية اللبنانية :

– بدء وقف لإطلاق النار من الساعة 7 صباحاً بين الجيش اللبناني و تنظيم الدولة في جرود رأس بعلبك على السلسة الشرقية للأراضي اللبنانية استكمالاً لعملية تفاوض بخصوص العسكريين الأسرى لدى التنظيم وحول مصير الأخير في المنطقة .

– استمرار المفاوضات بين حزب الله و تنظيم الدولة في جرود القلمون الغربي يتم الاتفاق خلالها على تسليم جثث لقتلى حزب الله مدفونين في جرود قارة على الحدود السورية اللبنانية .

– حزب الله اللبناني يستعد لدخول منطقة وادي ميرا في جرود قارة بمنطقة القلمون الغربي لاستلام 4 جثث لقتلاه مدفونين في أماكن سيطرة التنظيم و ذلك ضمن المفاوضات الجارية بين الطرفين .

– المدير العام للأمن العام اللبناني اللواء ” عباس ابراهيم ” يتسلم قضية التفاوض بخصوص العسكريين الأسرى لدى تنظيم الدولة في جرود لبنان و القلمون الغربي .

البادية الشامية :

– قوات المعارضة تدمر دبابة لـ قوات النظام على محور وادي محمود قرب ريف السويداء الشرقي بعد استهدافها بصاروخ تاو .

– اشتباكات عنيفة بين قوات المعارضة و قوات النظام في محيط منطقة محروثة و محور وادي محمود وسط قصف بري متبادل بين الطرفين .

– الطيران الحربي السوري يشن غارتين استهدفتا نقاط قوات المعارضة في البادية .

حمص :

– اشتباكات بين تنظيم الدولة و قوات النظام في ريف السخنة و محيط حقل شاعر ومنطقة حميمة بريف حمص الشرقي وسط تقدم لـ قوات النظام في المنطقة .

– الطيران الحربي الروسي يشن عدة غارات استهدفت محيط قصر الحير الشرقي ومنطقة حويسيس وريف السخنة بالتزامن مع قصف مدفعي متبادل بين قوات المعارضة و قوات النظام .

– قامت قوات النظام و الميليشيات المساندة له بسرقة منازل المدنيين في مدينة السخنة عقب سيطرتها على المدينة وإحراق بعض البيوت بعد سرقتها وتعفيشها حيث قامت بخلع خشب سقف المزارع و البيوت القديمة .

– قوات النظام تسيطر على أجزاء واسعة من السلسلة الجبلية الممتدة من محيط مدينة السخنة إلى محيط منطقة الشاعر بريف حمص الشرقي .

دمشق وريفها :

– سقوط صواريخ أرض-أرض على محور ” جوبر – عين ترما ” من نقاط قوات النظام المحيطة بالمنطقة .

– اشتباكات عنيفة بين قوات المعارضة و قوات النظام على محور ” جوبر – عين ترما ” .

حماة :

– شن الطيران الحربي الروسي عدة غارات استهدفت ناحية عقيربات و قرى ( سوحا و عكش و ابو دالية و القسطل و طهماز و الهداج و جروح و قليب الثور و مسعود و مسعدة و ابو حنايا ) في ريف حماة الشرقي .

حلب :

– قوات المعارضة تستهدف بصواريخ الغراد مواقع قوات النظام المتمركزة في سد شغيدلة و مزارع عبطين بريف حلب الجنوبي .

– انفجار عبوة ناسفة بحي الحمدانية في مشروع 3000 شقة الخاضع لسيرة النظام مما أسفر عن إصابات بصفوف المدنيين .

إدلب :

– قصف مدفعي يستهدف الحي الغربي لمدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي من نقاط قوات النظام المتمركزة في ريف حماة الشمالي .

الرقة :

– اشتباكات بين تنظيم الدولة و قوات سوريا الديمقراطية بمحيط مشفى الأطفال بمدينة الرقة وأنباء عن تسلل القوات إلى المشفى .

 

موجز الاخبار 9

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى