الشأن السوري

مع انهيار الليرة السورية.. مجلس “أعزاز” المحلي شمال حلب يحدد سعر الخبز بالليرة التركية

حدد المجلس المحلي في مدينة أعزاز بريف حلب الشمالي، اليوم الأحد، في بيان، سعر مادة الخبز بالليرة التركية، تزامناً مع انهيار الليرة السورية أمام العملة الأجنبية.

وقال المجلس المحلي في البيان، إنه قام بتحديد سعر ربطة الخبز بوزن 800 غرام بليرة تركية واحدة، لافتاً إلى أن السعر سيطبق بعد بدء عمل “الأفاد” (منظمة إنسانية تتبع الحكومة التركية) بدعم الفرن الآلي في المدينة بمادة الطحين.

وكان المجلس المحلي لمدينة أعزاز الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة المدعومة تركياً شمالي حلب، أعلنت في وقتٍ سابق، عن استبدال الليرة السورية بنظيرتها التركية ضمن التعاملات.

وفي تصريحٍ لوكالة “ستيب الإخبارية”، كان وزير المالية والاقتصاد في الحكومة المؤقتة، الدكتور عبد الحكيم المصري، أشار إلى وجود أفكار وخطط لديهم بالتعامل بالليرة التركية والدولار إضافةً للسورية لفترة مؤقتة، بهدف حماية المواطنين من الانهيارات المتسارعة لسعر صرف الليرة مقابل العملات.

اقرأ أيضاً : رسميًا.. صاغة اعزاز يستبدلون الليرة السورية بالتركية ويحددون أسعار جديدة للبيع

وأكد أنّ تطبيق هذه الأفكار سيكون سهلاً لحدٍّ ما، كون تلك العملات يتم التداول بها في الأسواق بجانب السورية، كما أنّ رواتب “الموظفين والجيش الوطني” يتم تسليمها بالليرة التركية والمنظمات تدفع بالدولار.

اقرأ أيضاً : توقف للحياة الاقتصادية بمدينة حلب وإغلاق عشرات المحال لهذه الأسباب!

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق