أخبار العالمسلايد رئيسي

القوات الأمريكية بألمانيا تستنفر بعد تقارير استخباراتية عن هجوم وشيك من متطرف عربي

كشفت مجلة Newsweek الأمريكية، أمس الأحد، أنَّ واشنطن تلقت تقريراً استخباراتياً عن هجوم وشيك، يُحتمَل أن يستهدف جنودها المتمركزين في ألمانيا، ما اضطر عدداً من ثكنات القوات الأمريكية إلى الاستنفار.

وبحسب المجلة فإنّ لواء «المخابرات العسكرية 66» الأمريكي، تلقى معلومات تؤكد أنَّ هناك هجوماً وشيكاً ضد الجنود الأمريكيين، المتمركزين في مدينة “غرافنفور”، أو في مدينة “دولمن”، لكن موقع الهجوم وتاريخه وساعته غير معروفة على وجه التحديد.

ونقلت المجلة عن أحد كبار المسؤولين الأمريكيين في الجيش الأمريكي في أوروبا، بأنهم تلقّوا معلومات حول ذلك وباشروا بالتحقيق فيها، وكشفت أنّ تقاريراً تفيد باحتمال ضلوع متطرف أردني مجهول الهوية يوجد حالياً في ألمانيا، بالهجوم المفترض.

اقرأ أيضاً : بحضور شخصيات عربية.. “السيسي” يفتتح أكبر قاعدة عسكرية على البحر الأحمر (فيديو)

وقال مسؤول استخباراتي أمريكي رفيع المستوى لمجلة Newsweek إن «ثكنات تاور في غرافنفور ودولمن لا تزال في حالة استنفار عند مستوى برافو».

بينما نقلت ذات المصادر عن متحدث باسم الجيش قوله إنه «بعد استشارة المسؤولين الأمريكيين والألمانيين، توصلنا إلى أنه لا يوجد تهديد وشيك،لكن نوّد تذكير الجميع بالتزام الحذر والانتباه لما يحيط بهم».

يشار إلى أنّ الحامية العسكرية الأمريكية في إقليم “بافاريا” بألمانيا، نشر تحذيرات من مؤامرات محتملة، وخصوصاً بعد الأحداث العالمية المتمثلة بارتفاع حدّة المواجهات والتهديدات بين أمريكا وإيران.

اقرأ أيضاً : الجيش الأمريكي يُعلن عن إصابة 11 جنديًا إثر الصواريخ الإيرانية على قاعدة “عين الأسد”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى