الشأن السوريالفيديو

بالفيديو|| مليون ليرة لعناصر النظام السوري الذين يتجرأون على القيام بهذه الخطوة شرقي إدلب!

بالفيديو|| مليون ليرة لعناصر النظام السوري الذين يتجرأون على القيام بهذه الخطوة شرقي إدلب!

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الاثنين، مقطعًا مصورًا من محور قرية أبو دفنة بريف إدلب الشرقي، يظهر به تواجد كثيف لعناصر قوات النظام السوري.

ويظهر في المقطع ضابط بقوات النظام السوري يحفز المقاتلين الذين بلغ عددهم العشرات، ويوعدهم بمكافأة قيمتها مليون ليرة سورية، أي نحو ألف دولار بحسب سعر الصرف الحالي، لأي عنصر يستطيع الوصول إلى القرية وإحضار أحد العربات القتالية التي تركها مقاتلو فصائل المعارضة السورية في القرية نتيجة ” توقفها وتغريزها بالوحل”، وانسحبوا من المحور بعد قتل وجرح العشرات من قوات النظام السوري، يوم أمس.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب، نور الدين محمد، إنَّ الضابط الذي يظهر في المقطع هو اللواء ركن مظلي، نزار أحمد الخضر، والذي يشغل منصب قائد قطاع المحور الشرقي بقوات النظام السوري.

وأكمل مراسلنا بالقول أنَّ قوات النظام السوري حاولت اليوم التقدم في المحور لسحب الآليات التي تركتها فصائل المعارضة، والبالغ عددها ست آليات بين دبابات وعربات ناقلة جند، بحسب ما أفاد به الخضر في المقطع المصور، ولكنهم عجزوا عن الوصول للآليات نتيجة استهداف فصائل المعارضة السورية للمحور بالصواريخ والمدفعية.

وأشار مراسلنا إلى أنَّ قوات النظام السوري استقدمت اليوم رتلًا عسكريًا مكونًا من 5 عربات “بي إم بي” ناقلة جنود، و5 دبابات، من القوات التابعة للكتيبتين الأولى والرابعة بالفرقة 18 بقوات النظام السوري، وذلك لصد هجمات فصائل المعارضة السورية على المحور، خاصًة مع تكرار هذه الهجمات، خلال الأيام الماضية.

والجدير بالذكر أنَّ اللواء الخضر يحظي بدعم روسي، وهو حاليًا نائب قائد الفرقة 18 بقوات النظام السوري، فيما كان سابقًا يشغل منصب قائد الفيلق الثالث بقوات النظام السوري.

اقرأ أيضًا: فصائل المعارضة تبدأ عملاً عسكريًا عكسيًا شرقي إدلب.. وقرية “أبو دفنة” أولى النتائج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى