الشأن السوري

لبنان على موعد مع حكومة “عشرينية” بعد ساعات.. ووزير لبناني يغرد كاشفًا

قال، علي حسن خليل، وزير المال اللبناني في حكومة تصريف الأعمال، اليوم الثلاثاء، عبر تغريدة على حسابه الرسمي على منصة “تويتر”، إنَّ: “الحكومة الجديدة ستتشكل خلال ساعات في البلاد التي تعاني من أسوأ أزمة اقتصادية منذ عقود”.

وأضاف الوزير اللبناني: “ساعات ونكون أمام حكومة جديدة”، فيما لم يحدد الوقت بدقة.

وأشار خليل في تغريدته إلى أن : “الرئيس بري بذل أقصى ما يمكن لتسهيل ولادتها، وكان على تواصل مع الجميع طوال اليوم والمردة جزء منها وحزب الله لم يتخلى عن دوره الإيجابي أبداً”.

ومن جهتها، قالت وسائل إعلامٍ لبنانية، إنَّ الحكومة الجديدة، التي فشلت أمس الاثنين، في التشكيل بسبب عدم التوصل إلى تسوية حول الحصص الوزارية، ستقوم بعد ساعات بالتشكيل.

اقرأ أيضًا: شاهد || “قنص العيون” أسلوب جديد لمواجهة الاحتجاجات في لبنان.. وغضب شعبي

وأوضحت أنّ الاتفاق قضى بــ”حكومة عشرينية”، وبإنّ حصة التيار الوطني الحر بقيت 6 وزراء في حكومة العشرين والحصة الدرزية المؤلفة من وزارتين: شؤون الاجتماعية والمهجرين بالإضافة إلى الشباب والرياضة”، وفق ما نشرته “الجديد”.

ولفتت إلى أنّ “دميانوس قطار تسلّم وزارة التنمية الإدارية بعد أن باتت “العمل” من حصة المردة”.

ونوهت أنّ “حزب الله أبلغ كلّ حلفائه بأنّه بات خارج التواصل في موضوع التشكيلة الحكومية تاركاً الأمر في عهدة رئيس الجمهورية والرئيس المكلف”.

والجدير بالذكر أن القوات الأمنية اللبنانية، صعدت في الآونة الأخيرة من العنف ضد المتظاهرين، وأدخلت أسلوبًا جديدًا في قمع المظاهرات، أطلق عليه الناشطون اسم “قنص العيون”، بعد استخدامها الرصاص المطاطي ضد المتظاهرين، اليومين الفائتين، ما أوقع عدد من الإصابات بين المتظاهرين أغلبها كانت في الأعين والرؤوس.

اقرأ أيضًا: شاهد بالفيديو|| مئات الإصابات في الاحتجاجات اللبنانية وعنف مفرط تشهده شوارع بيروت

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق