الشأن السوري

فصائل الثوار تسيطر على الرملية فجر اليوم وتتابع تقدمها نحو الكافات جنوب حماه

تمكنت فصائل عدة في ريف حمص الشمالي من السيطرة على قرية الرملية الواقعة في ريف حماه الجنوبي الشرقي بعد اشتباكات عنيفة مع قوات النظام بدأها الثوار بوقت متأخر من الليلة الماضية محققين تقدم سريع خلال ساعات الفجر انتهى بسيطرة كاملة على القرية .

وقال مراسل وكالة خطوة الإخبارية في حماه أن فصائل فيلق حمص وأنصار الشريعة وجند بدر 313 وجيش التوحيد شنّوا هجوم مباغت على مواقع النظام في قرية الرملية الواقعة على الطريق الدولي حماه – السلمية في ريف حماه الجنوبي وتمكنوا من السيطرة على القرية واغتنام أسلحة وذخائر متنوعة إضافة لقتل ما يزيد عن ثلاثين عنصرا من جنود النظام وميليشيات الدفاع الوطني المتواجدة في القرية .

وتابع مراسل الوكالة أن أهمية قرية الرملية تأتي من كونها البوابة الرئيسية لكتيبة زور السوس الواقعة على طريق (سلمية – حماه) وتحويلها من قبل النظام إلى ما يشبه الثكنة العسكرية واضعا بها عناصره وجنوده , وجعلها منطلق لعمليات عسكرية عدة شنها النظام في وقت سابق على بلدات ريف حماه الجنوبي بدعم من ميليشيات محلية واجنبية وغطاء جوي روسي .

وأشار مراسل الوكالة إلى أن قرية الرملية كانت بيد الثوار في مطلع العام الحالي إلى أن شن النظام هجوم على عدة قرى في تلك المنطقة وتمكن من السيطرة حينها على بلدات الرملية وحنيفة والجرنية وجنان بعد أن تراجع الثوار منها محاولا أطباق حصار على ريف حماه الجنوبي وقطع طرق الامداد عن ريف حمص الشمالي لتجويعه وأنهاك فصائله .

وحاول الثوار استرجاع القرية أكثر من مرة دون نتيجة إلى أن حققوا انتصارهم فجر اليوم ليضعوا لأنفسهم موطئ قدم على خط امداد النظام الواصل بين مدينة حماه ومدينة السلمية في الريف الشرقي , وتابع الثوار عملياتهم العسكرية في المنطقة مستهدفين مواقع النظام في زور السوس وكتيبة الكافات بالمدفعية الثقيلة والهاون لاستعادة السيطرة على تلك المواقع .

يذكر أن قوات النظام استهدفت بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ والطيران الحربي والمروحي منذ الليلة الماضية وحتى ساعات الصباح كل من بلدات الرملية والقنطرة ومواقع الثوار هناك في سبيل الحفاظ على نقاطها وإجبار الثوار على التراجع دون نتيجة .

 

IMG_9419

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى