الشأن السوريسلايد رئيسي

بيدرسون يلمح لاجتماع جديد للجنة الدستورية.. ولهذا السبب سيزور موسكو قريباً

أفاد مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا، غير بيدرسون، اليوم الأربعاء، بأنه يتوقع عقد اجتماع جديد للجنة الدستورية ما بين شهري فبراير/ شباط، أو مارس/ آذار المقبلين.

وقال، بيدرسون: “آمل أن تكون هناك فرصة لعقد اجتماع جديد للجنة الدستورية السورية في فبراير أو مارس ، لكن في أقرب وقت ممكن”، وذلك في تصريح لوكالة “سبوتنيك” الروسية خلال انعقاد المنتدى الاقتصادي في دافوس.

وكانت، جينيفر فينتون، المتحدثة باسم المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا، غير بيدرسون، أوضحت اليوم الأربعاء، عن نية الأخير لزيارة موسكو في نهاية الأسبوع الجاري.

اقرأ أيضاً : بيدرسون يقترح على مجلس الأمن عدّة أمور ضرورية حول سوريا.. وهذه أبرزها

لافتةً إلى أنه ينوي عقد مباحثات مع وزيري الخارجية والدفاع الروسيين، سيرغي لافروف وسيرغي شويغو، خلال تلك الزيارة التي سيقوم بها.

والجدير بالذكر، أن أعمال اللجنة الدستورية السورية في جنيف والمكونة من 150 عضواً، انطلقت في 30 أكتوبر/ تشرين الأول من العام الفائت، تحت رعاية الأمم المتحدة تمهيداً لعملية انتقال سياسي.

وانطلق أمس الثلاثاء، فعاليات منتدى دافوس لعام 2020، والمستمر لأيام، ويعد من بين أهم الأحداث عالمياً، ويحظى بمتابعة كبيرة من المسؤولين ورجال الأعمال والصحافة والرأي العام؛ نظراً لأهمية المواضيع التي سيعالحها وثقل الأسماء المشاركة.

اقرأ أيضاً : اللجنة الدستورية وأوضاع الشمال السوري أبرز ماجاء باجتماع المعارضة مع مسؤولين أمريكيين باسطنبول

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق