أخبار العالمسلايد رئيسي

دول جديدة من بينها عربية على قائمة الممنوعين من دخول أمريكا.. تعرف إليها

نشرت وول ستريت جورنال، الأمريكية، عن نية إدارة الرئيس دونالد ترامب إدراج سبع دول، بينها دولة عربية، على قائمتها السوداء، والتي يتم تشديد القيود عليها.

وذكرت الصحيفة،أنّ مسؤولين أمريكيين أكّدوا هذه القيود، والتي ستطال المسافرين والمهاجرين من الدول التالية: “السودان وإرتيريا وبيلاروس وميانمار وتنزانيا وقرغيزستان بالإضافة إلى نيجيريا”.

وفي الوقت الذي تعتبر فيه نيجيريا صاحبة أكبر اقتصاد في إفريقيا وأكثرها سكاناً، كما أنها شريك لواشنطن في الحرب على الإرهاب، وتعد الجالية النيجيرية في الولايات المتحدة كبيرة جداً، مما ينذر بتوتر قادم بين البلدين.

وأوضح المسؤولون أنّ هذه القيود حظراً عامّاً على السفر إلى الولايات المتحدة، من الدول المذكورة، بل تشمل فئات محددة من المسافرين، ومن ضمنها التأشيرات الخاصة برجال الأعمال والزوار.

كما أكد مسؤول رفيع المستوى في الإدارة الأمريكية، أن فرض القيود التي تتعلق بالهجرة إلى الولايات المتحدة، ستواجهها أي دولة تخفق في الامتثال للمتطلبات الأمنية، مع امتناع وزارة الخارجية ووزارة الأمن الداخلية عن التعليق.

ولفتت الصحيفة إلى أنّه وبكل عام يتم إجراء قرعة لمنح البطاقة الخضراء الأمريكية إلى مواطني دول تحظى بهجرة إلى أميركيا بشكل منخفض، مؤكدة إزالة هذه الدول السبعة من تلك القرعة.

وكانت إدارة ترامب، أعلنت في وقت سابق، فرض قيود على دخول مواطني 8 دول وهم إيران وتشاد وليبيا وسوريا وفنزويلا واليمن والصومال وكوريا الشمالية، وصرح آنذاك البيت الأبيض أنّ إضافة هذه الدول جاءت بسبب الحالة الأمنية بتلك البلدان.

اقرأ أيضاً : “النساء الحوامل” جبهة ترامب الجديدة لمواجهة الهجرة

ويشار إلى أنّ القضاء الفدرالي الأمريكي رفض عدّة مرات مشروع الحظر الأصلي، بسبب ضمّه دولاً إسلامية بالدرجة الأولى، ولكنه وافق في شهر حزيران/يونيو 2018 على النسخة الثالثة من الحظر والتي شملت حينها من إيران وليبيا والصومال وسوريا واليمن وكوريا الشمالية.

اقرأ أيضاً : أمريكا تدرس حظر السوريين و6 جنسيات من السفر إليها وترفع الحظر عن أخرى

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق