الشأن السوري

غداً الخميس.. 13 عالماً يحدثون “ساعة القيامة” بحضور رسمي بأمريكا

ستعقد المنظمة غير الربحية التي تعنى بالعلوم وقضايا الأمن العالمي، The Bulletin of the Atomic Scientists، مؤتمراً يوم غد الخميس، في العاصمة الأمريكية واشنطن، عند الساعة 3 مساءاً بتوقيت غرينتش، ليعلن خلاله 13 عالماً من الحائزين على جوائز نوبل، إلى جانب علماء المنظمة، عمّا إذا كانت “ساعة القيامة” تحتاج هذا العام إلى تعديل أم لا.

وتستقر “ساعة القيامة” حالياً عند دقيقتين قبل منتصف الليل، حيث لم تقم  The Bulletin of the Atomic Scientists، بتعديل الساعة في عام 2019، وهو التوقيت الذي بلغته “ساعة القيامة” خلال الحرب الباردة.

وساعة القيامة هي ساعة رمزية تم إحداثها عام 1947 من قبل مجلس إدارة مجلة علماء الذرة التابعة لجامعة شيكاغو، تُنذر هذه الساعة بقرب نهاية العالم بسبب السباق الجاري بين الدول النووية، حيث إنّ وصول عقارب الساعة إلى وقت منتصف الليل يعني قيام حرب نووية تُفني البشرية.

اقرأ أيضًا: كأنه يوم القيامة.. شروق الشمس بعد غروبها تثير الرعب بين السعوديين (فيديو)

واستناداً إلى السنوات الماضية، فإن هناك احتمال قوي بأن تتحرك الساعة للأمام أو ألا يتم ضبطها كما وقع العام الماضي، حيث ستحدد المنظمة العوامل التي ستسهم في تحديد قرارها مساء اليوم الأربعاء.

وسيحضر الإعلان عن موعد الساعة هذا العام، عدد من أشهر العلماء وقادة العالم، وستتولى رئيسة إيرلندا السابقة، ماري روبنسون، رئاسة الحدث إلى جانب الأمين العام السابق للأمم المتحدة، بان كي مون، وحاكم ولاية كاليفورنيا السابق جيري براون.

اقرأ أيضًا: عاصفة رعدية عنيفة تضرب سلطنة عمان والمواطنون يشبهونها بيوم القيامة (فيديو)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق