أخبار العالمسلايد رئيسي

ادعاءات إيرانية على لسان أحد قياديها حول تدمير أهداف أمريكية في الوطن العربي!

صرّح قائد القوات البحرية بالحرس الثوري الإيراني، العميد علي رضا تنكسيري، اليوم الخميس، خلال مراسم تدشين مستشفى للقوات البحرية، بأنّ بلاده وجّهت عدة صفعات لأمريكا، في الخليج الفارسي “التسمية التي تطلقها إيران على الخليج العربي”، على حسب قوله.

وبحسب موقع وكالة أنباء “فارس” الإيرانية، قال تنكسيري، أثناء حفل التدشين: “قمنا حتى الآن بتوجيه 6 صفعات شديدة لأمريكا في الخليج الفارسي”، متابعاً تصريحاته أننا: “نفتخر بتقديم 9 شهداء، أبرار من أجل الثورة والنظام الإسلامي، في مواجهات غير متكافئة تمكّنا فيها من قتل 50 أمريكياً وتوجيه 6 صفعات شديدة إلى أمريكا”، على حد تعبيره.

وكشف تنكسيري خلال عملية التدشين عن تلك التي وصفها بالصفعات لأمريكا، غير محدد المدى الزمني لهذه العمليات، حيث قال: “الصفعة الأولى كانت تدمير سفينة (سانغاري)، والصفعة الثانية تدمير (ناقلة النفط سي ايل سيتي)، والصفعة الثالثة تدمير ناقلة النفط العملاقة (بريجتون) تلاها سفينة حربية ومروحيتين”.

اقرأ أيضاً : بتسجيل مسرّب.. ترامب يصف تفاصيل قتل “سليماني” لحظة بلحظة

والجدير بالذكر أنّ مسؤولاً أمريكياً توعد منذ أيام بتوجيه ضربة لإيران، تستهدف، اسماعيل قاآني، خليفة، قاسم سليماني، قائلاً:” إنّ مقتل القائد السابق لفيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، الذي استهدفته واشنطن بعملية عسكرية في بغداد قبل أسابيع يخلق فراغاً لن يتمكن النظام الإيراني من ملئه”.

اقرأ أيضاً : الولايات المتحدة تتوعد خليفة “سليماني” بالمصير نفسه..

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق