الشأن السوري

بوتين يعرض على الرئيس الفلسطيني الدعم والمساعدة.. هكذا ردّ عليه الأخير

التقى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، مع الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، في القصر الرئاسي ببيت لحم، وذلك لمناقشة تعزيز العلاقات بين الطرفين، بما في ذلك التسوية الفلسطينية الإسرائيلية.

وقال بوتين، مخاطباً نظيره الفلسطيني: “يسرني أن أراكم يا سيد الرئيس، تحمل لقاءاتنا طابعاً دورياً، ونحن على اتصالٍ دائم”.

وتابع الرئيس الروسي في ذات السياق: “للعلاقات الروسية الفلسطينية جذور تاريخية وعميقة، ونقيم علاقاتنا في مجالات مختلفة”، مضيفاً “إننا مستعدون لتعزيز هذا التعاون، وهذا الأمر يخص الاقتصاد والمجال الإنساني وبالطبع قضايا التسوية العربية الإسرائيلية، ونحن نتفهم مباعث قلقكم في هذا السياق، ويسرني عقد مشاورات معكم حول كل هذه المسائل، بما في ذلك الأوضاع العامة في منطقة الشرق الأوسط”.

اقرأ أيضاً : إسرائيل تُعاقب حماس وتحذّرها من دفع ثمن أكبر في غزة

بدوره قال الرئيس الفلسطيني، محمود عباس: “نرى روسيا دائماً موجودة ومؤثرة في كل القضايا التي يعيشها محيطنا”.

وأردف القول: “بطبيعة الحال هناك قضايا في منطقتنا لابدّ أن نبحثها سواء فيما يتعلق بإعلان إسرائيل عن ضم الأراضي الفلسطينية، وكذلك صفقة القرن التي يمكن أن يعلن نهايتها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب”، مشيراً بأن لديهم قضية متعلقة بانتخابات فلسطينية رئاسية وتشريعية أيضاً.

وتأتي زيارة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إلى فلسطين للمشاركة في “منتدى الهولوكوست العالمي الخامس”، الذي سيعقد في القدس، وتستقبل إسرائيل أكثر من 40 زعيم دولة، يشاركون في المنتدى الدولي لضحايا النازية، في الذكرى الخامسة والسبعين لتحرير معسكر الإبادة النازي “أوشفيتز” في بولندا.

اقرأ أيضاً : إسرائيل تحمّل الأسد وإيران مسؤولية العنف في غزة وتتوعّد بردّ لامحدود

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق