سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

فيديو|| هجوم كولورادو بأمريكا أودى بحياة 10 أشخاص.. وشاب سوري نفّذ العملية

ألقت الشرطة الأمريكية القبض على منفذ هجوم كولورادو الذي وقع أمس الاثنين، في إحدى المراكز التجارية بمدينة بولدر التابعة لولاية كولورادو، وأدى لمقتل 10 أشخاص.

الشرطة الأمريكية تلقي القبض على منفذ هجوم كولورادو

وبيّن مقطع فيديو من مكان الحادث بثته محطة التلفزيون المحلية “KDVR-TV”،رجلاً ملتحياً بلا قميص يجري اقتياده مكبل اليدين، وشخصاً على نقالة يجري نقله إلى سيارة إسعاف. وبدا أن ساق الرجل المقيد ملطخة بالدماء.

 

كما أظهرت لقطات جوية تواجدا مكثفا لسلطات إنفاذ القانون خارج المركز التجاري، إلى جانب سيارتي إسعاف على الأقل

اقرأ أيضاً: حوار خاص|| باحث بالعلاقات الدولية يكشف موقف “بايدن” من الإطاحة بالأسد والقضية السورية

 

احتشاد وحدات من عناصر الأمن وخدمة الإسعاف

وكانت شرطة بولدير قد أعلنت في وقت سابق، عن أن عناصرها تعاملوا مع إطلاق نار في محل بمنطقة تايبل ميسا، ودعت إلى الابتعاد عن مكان الحادث، حيث احتشدت وحدات كثيرة من عناصر الأمن وخدمة الإسعاف.

اقرأ أيضاً:قائمة للقيادين الشباب بأمريكا بينهم 4 سوريين.. تعرف إليهم

 

شاب سوري مهاجر إلى الولايات المتحدة

ولم تذكر الشرطة تفاصيل كثيرة ولا الدافع وراء الحادث، الذي وقع حوالي الساعة الثالثة بعد ظهر يوم الاثنين، في متجر “كينغ سوبرز” للبقالة بمنطقة تيبل ميسا، إلا أنّ أحدث المعلومات حول الحادثة بيّنت أنه شاب سوري يدعى أحمد العيسى (21 عاماً)، هاجر إلى الولايات المتحدة مع أهله من سورية عام 2001.

ولم تعلن الشرطة الأمريكية بعد عن أسباب إطلاقه للنار، وهو الآن يقبع في المستشفى ويخضع للعلاج إثر تعرّضه لطلق ناري من قبل الشرطة على إحدى ساقيه.

يُشار إلى أنّ شقيق المتهم، ويدعى علي عليوي العيسى، أفاد بأنّ شقيقه أحمد شخص غير اجتماعي ومضطرب عقلياً، كما تبيّن صفحة أحمد على موقع الفيسبوك منشورات لأحاديث من الرسول الكريم وصور لتدريب على فنون القتال.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى