الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

خاص|| عدسة “ستيب” ترصد فعاليات “ليرتنا عزتنا” في حلب الغربية الخاضعة لسيطرة النظام السوري

حملة الليرة حلب

رصدت وكالة “ستيب الإخبارية”، اليوم الخميس، عددًا من المحال التجارية في الجهة الغربية من حلب المدنية، من المشاركين بحملة دعم الليرة السورية التي أطلقها موالو النظام السوري تحت عنوان “ليرتنا عزتنا”.

ويظهر في المقطع المصور الخاص بوكالتنا محال تجارية مختصة ببيع ألبسة الأطفال، وأخرى للألبسة النسائية، ممن علقوا على واجهات محالهم لافتات تشير إلى أنَّ أسعار البضائع داخل المحل هي ليرة سورية واحدة.

وكما واضح في المقطع الإقبال الخفيف نوعًا ما على شراء البضائع بقيمة ليرة سورية واحدة، فيما يرجح أنَّ السبب هو شح تواجد الليرة السورية في الأسواق، بعد إيقاف التداول بها منذ العام 2013.

اقرأ أيضاً : الحوالات المالية إلى إدلب تؤدي لاعتقال العشرات من المدنيين والصرّافين بحلب!

وأشارت مراسلتنا في حلب وريفها، هديل محمد، إلى أنَّ عدد من الفعاليات التجارية مثل المحال التجارية وصالونات حلاقة الشعر النسائية.

وكان موالو النظام أطلقوا، خلال الأيام الأخيرة، حملة “ليرتنا عزتنا”، بهدف دعم الليرة عن طريق بيع المنتجات والسلع بليرة سورية واحدة، فيما رأى المحللون الاقتصاديون التابعون للنظام السوري أنَّ الحملة لن تقدم أي دعم لسعر صرف الليرة مقابل الدولار والعملات الأجنبية الأخرى، وإنما هي مجرد حركة عاطفية مساوئها أكثر من منافعها.

اقرأ أيضاً : مسؤول في النظام السوري: “حملة أي شي بليرة مزحة إيجابية ولن تفيد بدعم الإقتصاد”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق