الشأن السوري

مجزرة بحق عائلة نازحة شرقي إدلب.. وتصعيد غير مسبوق تشهده المحافظة

صعّد الطيران الحربي والمروحي المحمّل بالبراميل، التابع للنظام السوري وحليفه الروسي، صباح اليوم الخميس، من غاراته الجوية على محافظة إدلب، مستهدفًا خلالها التجمعات السكنية، ما أدى إلى مقتل وجرح وجرح عدد من المدنيين.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في إدلب، حسن المحمد، إنَّ الطيران الروسي أوقع مجزرة بحق النازحين في مزرعة يتخذوها مأوى لهم، بالقرب من مدينة سراقب شرق إدلب، أدى ذلك إلى مقتل ٥ أشخاص وجرح ١٠ آخرين من عائلة واحدة بينهم أطفال ونساء.

وأضاف مراسلنا أنَّ قصفًا مماثلاً بالطيران الروسي، استهدف فجر اليوم وسط بلدة أرنبة بجبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، نتج عنه مقتل ٣ وجرح آخرين، حيث قتلت الأم وأطفالها وهم نائمون.

اقرأ أيضًا: بالفيديو|| بعد غياب الطيران السوري لأكثر من أسبوع.. يعاود قصفه على ريفي إدلب بشكل غير مسبوق

تزامن ذلك مع قصف بالطائرات الروسية على مدينة أريحا جنوب إدلب، أصيب خلالها عدد من المدنيين، إضافة إلى وقوع أضرار مادية في المنازل السكنية.

وأشار مراسل الوكالة إلى أنَّ الطيران الحربي التابع للنظام السوري، استهدف بالصواريخ الفراغية مدينة معرة النعمان وبلدتي معرشمارين وسرجة جنوب إدلب، وذلك بالتزامن مع قصف مدفعي من قبل قوّات النظام السوري في المواقع المحيطة على مدينتي معرة النعمان وكفرنبل في ريف إدلب الجنوبي.

اقرأ أيضًا: تركيا تبدأ ببناء منازل مؤقتة على الحدود للنازحين من محافظة إدلب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق