أخبار العالمسلايد رئيسي

مسؤول أمريكي “خطر الميليشيات الإيرانية أكبر من خطر تنظيم داعش”

أكد الجنرال أليكس جرينكويتش، نائب قائد عمليات دول التحالف في الحرب على “داعش” في سوريا والعراق، أنَّ الميليشيات المسلحة المدعومة من إيران أصبحت تشكل خطرًا أكبر من تنظيم داعش.

وقال جرينكويتش للصحفيين مساء الأربعاء، إنّه “من المبكر استخلاص نتائج عملية القضاء على قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني”، مشيرًا إلى أنَّ تصويت البرلمان العراقي على قانون إخراج القوات الأمريكية لم يحظى بموافقة الأطراف العراقية كافة، وخصوصًا الجانبين الكردي والسني.

وفيما يتعلق باستراتيجية القضاء على “داعش”، اعتبر جرينكويتش أنَّ ملاحقة خلاياه هي في صلب المهمات التي مازالت مرتبطة بعمليات القوات الأميركية التي تنفذها بالتنسيق مع الحلفاء في الجيش العراقي وقوات الأمن العراقية و ميليشيا قسد.

وكشف أنَّ “داعش” ما زال ينشط في وسط وادي نهر الفرات في سوريا امتدادا إلى الحدود العراقية، في مناطق ذات غالبية سنية.

وتابع أن التنظيم مازال يشكل خطرًا حقيقيًا وأنه لا ينبغي وقف العمليات ضده والضغط عليه كي لا تتاح له فرصة الظهور مجددًا، وذكر أنَّ القوات الأمريكية مستمرة وبالتنسيق مع “قسد” في حماية أجزاء من البنى التحتية الأساسية وخصوصًا في حقول النفط في شرق سوريا.

اقرأ أيضاً : في سياق التوغل بالبلاد.. إيران تبدي استعدادها لإعادة إعمار المدارس في سوريا

وكانت الخزانة البريطانية صنّفت جماعة حزب الله اللبنانية المدعومة من إيران، بأنها منظمة إرهابية بموجب قواعد الإرهاب والتمويل الإرهابي وبالتالي سيتم تجميد أصولها. وتصنف الولايات المتحدة أيضا جماعة حزب الله منظمة إرهابية.

اقرأ أيضاً : خاص||بعد أن حولت مسجدها إلى “حسينية” وأحرقت منازلها.. الميليشيات الإيرانية تنسحب من أحد أحياء الميادين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق