أخبار العالم العربي

كتائب حزب الله العراقي تعلن رسمياً انضمامها لعملية “طوفان الأقصى”.. وتكشف ما فعلته إلى الآن

مع استمرار عملية “طوفان الأقصى” منذ السابع من أكتوبر الجاري، دون وجود بوادر هدنة مرتقبة بين طرفي الصراع، أعلنت كتائب حزب الله العراقي رسمياً انضمامها إلى المعركة.

كتائب حزب الله العراقي تنضم لـ طوفان الأقصى

وقال المتحدث العسكري باسم كتائب حزب الله العراقي جعفر الحسيني، في تصريحات لقناة المنار اللبنانية، إن الأمريكيين شركاء أساسيين في قتل سكان قطاع غزة وبالتالي عليهم تحمل العواقب.

وأضاف: “الكتائب ومنذ اليوم بدأت عملياً المقاومة في العراق بتوجيه ضرباتها إلى القواعد الأمريكية”.

الحسيني أردف: “المقاومة في العراق حققت اليوم أولى الإصابات، والعمليات ستستمر بوتيرة أعلى”.

وزاد: “الأمريكيون يعرفون جيداً إمكانات المقاومة العراقية والتي تضاعفت منذ فترات، ونحن اليوم في مرحلة قادرين على ضرب كافة القواعد الأمريكية في العراق”.

ويوم أمس الأربعاء، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية أن القوات الأمريكية “تصدت لمسيرات في العراق”.

وقالت القيادة المركزية في بيان:” خلال الـ 24 ساعة الماضية، تصدى الجيش الأمريكي لثلاث مسيرات بالقرب من القوات الأمريكية وقوات التحالف في العراق”.

وأضافت : “في غرب العراق، اشتبكت القوات الأمريكية مع طائرتين بدون طيار، ما أدى إلى تدمير إحداهما وإلحاق أضرار بالثانية، وإصابة أحد أفراد قوات التحالف بجروح طفيفة”.

وتابعت: “بشكل منفصل في شمال العراق، دمرت القوات الأمريكية مع مسيرة، دون وقوع إصابات أو أضرار”.

وأكدت: “نحن مستمرون في تقييم التأثيرات على العمليات، وفي لحظة التأهب القصوى هذه، نراقب عن كثب الوضع في العراق والمنطقة. نريد التأكيد على أن القوات الأمريكية ستدافع عن قوات التحالف ضد أي تهديد”.

جاء ذلك في وقت رفعت فيه واشنطن مستوى التأهب تحسباً لهجمات من جماعات تدعمها إيران في ظل تصاعد حاد في التوتر في المنطقة بسبب حرب إسرائيل مع حركة حماس.

كتائب حزب الله العراقي
كتائب حـزب الله العراقي تعلن رسمياً انضمامها لعملية “طوفان الأقصى”.. وتكشف ما فعلته إلى الآن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى