الشأن السوريخرائط سوريا

بالخريطة|| قوات النظام السوري تسيطر على قرية جنوبي إدلب.. واشتباكات عنيفة على محاور المنطقة

سيطرت قوات النظام السوري والميليشيات المساندة لها، اليوم الجمعة، على قرية الدير الشرقي بريف إدلب الجنوبي، عقب اشتباكات عنيفة دامت لساعات مع فصائل المعارضة العاملة في المنطقة وهيئة تحرير الشام.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها، عمر العمر، إنَّ فصائل المعارضة تمكنت من قتل وجرح مجموعة لقوات النظام السوري على المحور ذاته.

وأضاف مراسلنا اشتباكات عنيفة تجري الآن بين فصائل المعارضة وقوات النظام السوري على محور قرية الدير الغربي المجاورة في محاولة من الأخير للتقدم على القرية، وسط قصف مكثف من الطرفين.

وضمن العمل العسكري، حاولت قوات النظام السوري والميليشيات المساندة لها التقدم على محوري قرى أبو جريف وكرسيان جنوب شرق إدلب، لتندلع اشتباكات عنيفة بين الطرفين، وسط غارات بالصواريخ للطيران الحربي الروسي على محاور الاشتباك.

اقرأ أيضاً : النظام السوري وروسيا يواصلا التصعيد على إدلب وموجات نزوح جديدة باتجاه الحدود التركية..

ولفت مراسلنا إلى أنَّ جيش “أبو بكر الصديق” التابع لهيئة تحرير الشام، عمل على شن هجوم معاكس على قرية الدير الشرقي، في محاولة لاستعادة السيطرة على القرية، ولكن دون تحقيق نتائج حتى اللحظة، في الوقت الذي انطلق به سرب من الطيران المروحي المحمل بالبراميل المتفجرة من مطار حماة العسكري باتجاه مناطق ريف إدلب الجنوبي.

شاهد أيضاً : بالفيديو || سقوط طائرة استطلاع روسية جنوبي إدلب.. وقوات النظام السوري تبدأ عملًا عسكريًا بالمنطقة

وكانت قوات النظام السوري بدأت، في تمام الساعة السادسة من اليوم الجمعة، عملًا عسكريًا على محاور ريف إدلب الجنوبي الشرقي بدءًا من محاور التح وصهيان، لينتقل العمل عقبها إلى محاور أبو جريف والدير الشرقي والغربي.

رابط الخريطة بدقة عالية : 

https://d.top4top.io/p_14841x73m1.jpg

بالخريطة|| قوات النظام السوري تسيطر على قرية جنوبي إدلب.. واشتباكات عنيفة على محاور المنطقة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق