سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| سقوط طائرة استطلاع روسية جنوبي إدلب.. وقوات النظام السوري تبدأ عملًا عسكريًا بالمنطقة

 

 

بثَّت فصائل المعارضة السورية على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، مقطعًا مصورًا يوثق الوصول لطائرة استطلاع روسية، كانت سقطت بمحيط مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي، وتحميلها على سيارة تابعة للفصائل.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها، عمر العمر، إنَّ طائرة الاستطلاع سقطت بفعل العوامل الجوية والرياح الشديدة في المنطقة، وليس نتيجة إسقاطها بالمضادات الأرضية التابعة لفصائل المعارضة.

ونقل مراسلنا عن المراصد العسكرية في إدلب قولهم إنَّ طائرة الاستطلاع الروسية التي سقطت هي من نوع “غرانات 4″، وهي من أحدث طائرات الاستطلاع الروسية التي تبقى بأجواء إدلب يوميًا نحو 10 ساعات، ويعرف عنها دقتها بتصحيح الأهداف.

وفي السياق، نشرت الصفحات الإخبارية الموالية للنظام السوري خبرًا مفاده بدء قوات النظام السوري والميليشيات المساندة لها بعمل عسكري جديد على محاور ريف إدلب الجنوبي.

وقال مراسلنا إنَّ معاركًا عنيفة تدور الآن بين الفصائل العاملة في إدلب “هيئة تحرير الشام، الجبهة الوطنية للتحرير، أنصار التوحيد، غرفة عمليات وحرّض المؤمنين” وقوات النظام السوري والميليشيات المساندة لها على جبهات صهيان والتح جنوبي إدلب، في محاولة من الأخير للتقدّم في المنطقة، وسط قصف مدفعي وصاروخي مكثف بين الطرفين، دون أي تغير في خارطة السيطرة.

ولفت مراسلنا إلى أنَّ الفصائل تمكنت من تدمير دبابة مزودة بكاسحة ألغام لقوات النظام السوري على محور بلدة التح جنوبي إدلب، بلغم أرضي كانت الفصائل زرعته على المحور.

وأكمل مراسلنا أنَّ الطيران الحربي التابع للنظام السوري استهدف قرية الدير الشرقي بريف إدلب الجنوبي الشرقي بالصواريخ، فيما استهدفت الطائرات المروحية قرية معرشمشة بالريف ذاته بالبراميل المتفجرة، وطالت غارات بالصواريخ الفراغية من الطيران الحربي الروسي بلدة خان السبل بريف إدلب الجنوبي، وسط قصف مدفعي بعشرات القذائف طال البلدات السابقة ومدينة معرة النعمان وقرى الدير الغربي ومعرشمارين.

اقرأ أيضاً : المعارضة تُسقط طائرة استطلاع روسية جنوبي إدلب، تزامنًا مع بدء اتفاق “وقف إطلاق النار”

والجدير بالذكر أنَّ روسيا والنظام السوري صعدا، في الآونة الأخيرة، من القصف على مناطق ريف إدلب وريف حلب، ما أدى لموجة نزوح جديدة للمدنيين باتجاه المناطق الشمالية المتاخمة للحدود التركية.

اقرأ أيضاً : النظام السوري وروسيا يواصلا التصعيد على إدلب وموجات نزوح جديدة باتجاه الحدود التركية..

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق